تفاعل النجوم الأتراك مع الحرائق المستمرة منذ أيام، والتي امتدت على نحو ستين موقعاً وطالت الأماكن السياحية في تركيا، كما ناشد النجوم الأتراك كل من يستطيع أن يقدم المساعدة لإيقاف تمدد الحرائق في بلدهم، ومنهم من ساهم من إخماد الحرائق التي أكلت غابات منطقة مرمرس السياحية .

ومن ضمن هؤلاء المشاهير الشاف براك المعروف بتركيا وكل العالم، حيث توجه إلى أنطاليا للمساعدة في إطفاء النار التي التهمت الغابات في تلك المنطقة، ونشر صورة على حسابه في تطبيق "إنستغرام"، ظهر فيها وهو ممسكا بخرطوم إطفاء الحريق، مشيرا إلى أنه تواجد في مكان الحريق على الساعة 3:40.

وأضاف أنه اتبع الطريق المؤدي إلى النار ووصل إلى مكان الحريق، وقال: "ليست الأشجار فقط ما يحترق في هذا المكان، بل أرواحنا والأرواح الأخرى التي تتنفس ذات الهواء"، وكاد أن يختنق كونه تعرض لضيق في التنفس بسبب الدخان وأعطيت له الإسعافات اللازمة .

وفي فيديو متداول على السوشيال ميديا، يظهر مشاركة "إبراهيم تشيليكول" بمساعدة رجال الإطفاء لإخماد الحرائق في مرماريس، وارتدى ابراهيم بدلة خاصة وكان يمسك بخرطوم المياه، غير آبه بالحرارة الشديدة وروائح الدخان المنبعثة.

وعلقت "بورجو أوزبيرك" على الحرائق التي اجتاحت بلدها، من خلال بوست على صفحتها على انستغرام، وكتبت : "بهذه الأيام نمر بأوقات عصيبة، غاباتنا، بيوتنا، أرواحنا تحترق، أنا حزينة جداً مثل أي شخص"، وتابعت: "أفهم أهمية إظهار التضامن في هذه الأيام، بالطبع كل الجروح لن تلتئم، ما يذهب لن يعود ولكن من الجيد أن أكون مع أخوتنا وسأعيل الناس التي خسرت منازلها بالنار من خلال جمعية"AHBAB "وسأقدم الدعم والتبرع بأجر حلقة واحدة من المسلسل الذي أقوم بتمثيله"، وختمت: "دعونا نداوي جروحنا معاً".

كما شاركت "هازال كايا" بوست على صفحتهما على انستغرام، ناشدت فيه العلم للوقوف إلى جانب تركيا وتقديم المساعدة للحد من انتشار الحرائق وإخمادها، وجاء في البوست الذي شاركته إلى جانب عدد كبير من النجوم الأتراك ومنهم بورجو : "ساعدوا تركيا، نداء عالمي.. نحن بحاجة إلى طائرات ومساعدة لإخماد الحرائق في الغابات والتي امتدت على أكثر من ستين موقعاً على الساحل الجميل وعلى الجبال".

وأضافت : "أنا أتواصل مع جميع البلدان التي بإمكانها أن تساعدنا، لقد هلكنا ودمرنا بنحو 112 حريق، هذه الحرائق لا يمكننا إخمادها لأنها ما زالت قوية جداً، وليس لدينا طائرات كافية لإيقافها، لقد خسرنا ثمانية أشخاص، والعديد من الحيوانات والغابات، أرجوكم ساعدونا، نحتاج بشكل طارئ للطائرات، ولدينا عالم واحد"، وقامت بذكر كل من الأمم المتحدة ومجلس الاتحاد الأوروبي، كما أرفقت التعليق بهاشتاغ ساعدوا تركيا.