تمثل “البلاي سوت” (Playsuit) نجمة الموضة النسائية في صيف 2021، كونها توفر للمرأة تهوية جيدة وتمنحها إطلالة مفعمة بالأنوثة والإثارة.

وأوضحت مجلة “Elle” أن “البلاي سوت” عبارة عن جمبسوت ذات سراويل قصيرة، مشيرة إلى أن هذه القطعة الأحادية تتسم بطابع عملي للغاية وتأتي هذا العام مصنوعة من الكتان أو الكروشيه أو الجينز.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن البلاي سوت المصنوعة من الكتان تتسم بطابع أنيق وتكتسي بالألوان الطبيعية كالبيج والبني أو الأزرق السماوي، بينما تمتاز البلاي سوت المصنوعة من الجينز بطابع عملي وتتألق باللون الأزرق أو الأبيض أو الكاكي، أما البلاي سوت المصنوعة من الكروشيه فتمتاز بطابع صيفي متحرر على غرار أزياء الهيبيز.

كما يعد أي تصميم يتصل فيه السروال بالبلوزة هو تصميم جمبسوت، إنما مع تنوع الموديلات في الموضة أصبح اسم جمبسوت يطلق على القطع ذات الطابع الرسمي أو الكاجوال شيك أكثر حتى يتم تمييزها عن البويلر سوت، وجمبسوت مأخوذ من ملابس رياضة القفز بالمظلة، وكان هذا التصميم يتمتع بأكمام طويلة لحماية أكبر، أما اليوم فيمكن أن يكون من دون أكمام.

أما البويلر سوت فهو أيضاً قطعة تتصل فيها البلوزة بالسروال، إنما يختلف عن الجمبسوت بقصته وطابعه المستوحى من ملابس العمال، ويأتي موديل البويلر سوت بقصة واسعة وطابع كاجوال، إذ يظهر بأقمشة سميكة مع درزات بارزة، وجيوب كبيرة وفتحة بسحاب أو أزرار من الأمام، وغالباً ما يتمتع هذا التصميم أيضاً بياقة القميص، وحزام عند الخصر وأكمام طويلة.

ويختلف موديل البلاي سوت عن الموديلين السابقين بقصة الشورت القصير التي تميّزه، وقد يكون بأكمام طويلة أو قصيرة، وبقصات واسعة أو ضيقة، إنما الثابت الوحيد هو أنه يصل إلى ما فوق الركبة، كما قد يأتي بطابع رسمي ومنمّق.