أعلنت بطلة التنس "نعومي أوساكا" المصنفة الثانية عالميا، انسحابها من بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس"، بعد خلاف حول مقاطعتها المؤتمرات الصحفية للبطولة.

ونقلت قناة (بي بي سي عربية) في تقرير لها أن سبب انسحاب أوساكا من البطولة هو معاناتها من اكتئاب طويل الأمد، منذ فوزها ببطولة جراند سلام عام 2018، فيما صرحت الأسبوع الماضي أنها لن تعقد مؤتمرات صحفية خلال بطولة فرنسا المفتوحة كونها تريد حماية صحتها العقلية.

وأشار ذات المصدر أن الهيئة الحاكمة في "جراند سلام" هددت باستبعاد البطلة أربع مرات في المستقبل إذا استمرت في المقاطعة، بعدما رفضت "أوساكا" لقاء الصحفيين بعد فوزها في الجولة الافتتاحية على الرومانية باتريشيا "ماريا تيج" يوم الأحد، وغرمها المنظمون 15 ألف دولار، الأمر الذي قابلته "أوسكا" بقرار الانسحاب.

وقالت أوساكا في بيانها "أي شخص يعرفني يعرف أنني انطوائية، وأي شخص رآني في البطولات سيلاحظ أنني غالبًا ما أرتدي سماعات الرأس لأنها تساعد في تخفيف قلقي الاجتماعي".

ويذكر أن أوساكا حققت لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزها ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2018، تلاها لقب آخر في "فلاشينج ميدوز بارك" عام 2020، ولقبين في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2019 وفبراير الماضي.