كشف الدكتور محمد حلمى وهو اختصاصي في السمنة والنحافة، أنه من الضروري أن يتوفر طعام المرأة الحامل على العديد من الفيتامينات.

وركز الدكتور على الفيتامينات التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي والمخ للجنين، وتقلل من فرص التعرض للولادة المبكرة، كما شدد على أهمية إدراج الأطعمة الغنية بفيتامين "ب" وحمض الفوليك في الوجبات أثناء فترة الحمل.

ومن بين الأطعمة التي تتوفر على نسب عالية من هاته الفيتامينات نجد الخضراوات كالفاصوليا والبازلاء والجرجير والخس والسبانخ، الأرز، الذرة، الفول، المكسرات بالإضافة إلى بعض الفواكه كالبرتقال والفراولة والكيوى والأناناس.

تجدر الإشارة إلى أن جسم المرأة الحامل يحتاج إلى ما يقارب 400 ميكروغرام "0.0004 غرام" يومياً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، و600 ميكروغرام "0.0006 غرام" يومياً خلال الشهر الرابع إلى الشهر التاسع، و500 ميكروغرام "0.0005 غرام" يومياً أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.