تعاني العديد من السيدات مشاكل واظطرابات خلال شهر رمضان المبارك، حيث لا تستطيع التوفيق بين أسرتها ومنزلها ومسؤوليات عملها، مما يرتب عليها عبئاً مضاعفاً، لذلك نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها لتساعدك في توفير الوقت والجهد خلال الشهر الفضيل.

1- العمل: ميزة عظيمة في رمضان، إن ساعات العمل أقل من الأيام العادية، فآستغليها في الراحة الجسدية بعد العودة من العمل أو في تنظيف المنزل.

2- قومي بتحضير قائمة طعام مسبقة لمدة أسبوع بالأطباق التي تريدين تقديمها على وجبة الإفطار، حتى لا تضيعي الكثير من الوقت بالتفكير، وبعدها قومي بشراء جميع المواد اللازمة لتحضير تلك الأطباق.

3- يمكنك تحضير كمية كافية من البصل والثوم المقشر والمفروم، ووضعها في علب محكمة الإغلاق والاحتفاظ بها في الثلاجة لاستخدامها عند اللزوم.

4- قطعي كمية كافية من اللحوم والدجاج ونظفيها واحفظيها في أكياس قابلة للغلق لتسهلي استخدامها و حضري خلطات تتبيل وطهي اللحوم والدجاج مسبقاً واحتفظي بها في الثلاجة.

5- قبل حلول شهر رمضان بيوم أو يومين احرصي على شراء مجموعة من الخضراوات وحضريها وقطعيها كالفول والفاصولياء، كما يمكنك عصر كمية كافية من الطماطم واحفظيها في أكياس بحجم وجباتك في الثلاجة.

6- اغسلي الخضر الخضراء جيداً ونشفيها ولفيها بقطعة قماش نظيفة وخزنيها، لتكون جاهزة لتحضير طبق السلطة بشكل سريع.

7- كما يمكنك تتبيل اللحوم أو الدجاج أو الأسماك  وطهيها مباشرة في اليوم التالي، لتوفير الوقت فهي تحتاج لوقت كبير لتحضيرها.

8- أما إذا كانت ثلاجتك صغيرة ولا تتسع لكل شيء فيمكنك تحضير كميات قليلة، وتكرار نفس العملية عند الحاجة أو خلال عطلة نهاية الأسبوع مثلاً.