يعد الوجه عنوان جمال الفتاة، فلذلك تحرص دائماً على جعله أكثر نضارةً وجمالاً، وقد يحدث أن يخسر الوجه امتلاءه، فيصبح أكثر بهتاناً وشحوباً، وتتعدد الطرق التي تساعد على تسمين الوجه في غضون يومين أو أكثر، لذلك سنعرفك سيدتي على أبرز الوصفات الطبيعيةالتي ستساعدك في تخطي هذا المشكل.
الحلبة
تعتبر الحلبة من المصادر الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما تعمل على تحسين صحة البشرة وتجعلها أكثر امتلاءاً من خلال المداومة على وضعها مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج.
المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة. كمية مناسبة من الماء. طريقة التحضير والاستعمال: تُخلط المكوّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ إلى أن يتمّ الحصول على عجينة، ثمّ تُوضَع العجينة على الوجه مع التدليك بلطف، وتُترَك لمدة 10 دقائق، ثمّ يُغسل الوجه.
ماء الورد والجلسرين
يساعد مزيج ماء الورد والجلسرين على تسمين الوجه بفعالية، فالمكوّنان يعملان على تغذية البشرة وترطيبها. المكوّنات: كمياتٍ متساويةٍ من ماء الورد والجلسرين. طريقة التحضير والاستعمال: تخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً. يُوضع الخليط على الوجه قبل النوم مع الفرك بلطف. يُترك الخليط ليلة كاملة على الوجه. في الصباح اليوم التالي يُغسل الوجه بالماء الدافئ ويُجفف. يُكرر ذلك مرة يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.
التفاح يمتاز التفاح باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة كمضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التجاعيد وتلف الأنسجة، بالإضافة إلى الحفاظ على امتلاء البشرة ونعومتها.
المكوّنات: نصف تفاحة. طريقة التحضير والاستعمال: تُهرَس التفاحة إلى أن يتمّ الحصول على قِوام مثل المعجون. يُوضع مهروس التفاح على الوجه مع التدليك بحركاتٍ خفيفةٍ دائريةٍ لمدة 5 دقائق. يُترَك التفاح على الوجه لمدة 15-20 دقيقة. بعد انقضاء المدة، يُغسل الوجه بالماء الدافئ ويُجفّف. يُكرّر ذلك مرة واحدة يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.
الألوفيرا
يمتاز الألوفيرا بخصائص عديدة، منها شد البشرة والتخلص من ترهلها وتعزيز مرونتها، وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين لمنح البشرة مظهراً شبابياً.
المكوّنات: هلام الصبار. طريقة التحضير والاستعمال: يوضع هلام الصبار على الوجه ويدلّك به بحركاتٍ دائريةٍ لمدة عشر دقائق. ويترك عليه لمدة 10 دقائق أيضا. بعد انقضاء المدة، يغسل الوجه بالماء الدافئ. يكرر ذلك مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.
تعرفي أيضا على أهم المرطبات الطبيعية للتخلص من جفاف البشرة:

تخلصي من جفاف الجلد في فصل الشتاء بفضل هذه المرطبات الطبيعية