لا يجب أن يخلو مطبخ من حب الرشاد، وهذا لقيمته الغذائية العالية، واحتوائه على فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم في تقوية العظام والحماية من الأمراض، كما يحتوي على نسبة عالية من المعادن المهمة للصحة الجنسية وتعزيز القدرات العقلية.

لهذا ستقدم اليوم لك سيدتي مجلة "سلطانة"، أهم فوائد حب الرشاد لكي تستطعي حماية نفسك وأسرتك من العديد من الأمراض:

فوائد حب الرشاد للقلب: من الذكاء استخدام بذور الرشاد في طعامك بشكل يومي لأنه ينظم ويساعد القلب، والأوعية الدموية على العمل بشكل صحيح وصحي في نفس الوقت.

علاج اضطرابات الدورة الشهرية: تعمل هذه البذور على تنظيم الدورة الشهرية، فهي تساعد على تنظيم الهرمونات في الدم، والتحكم في هرمون الأستروجين.

الرضاعة الطبيعية: يساعد الأمهات المرضعات، على إدرار اللبن في الثديين، وهذا له فائدة كبيرة في الرضاعة الطبيعية.
علاج أمراض الجهاز التنفسي: يساعد حب الرشاد على التخفيف من آلام السعال والكحة واحتقان الحلق طبيعياً، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد على التخفيف من الآلام، ولكن لا توجد إثباتات علمية كافية.

الوقاية من السرطان: يتكون السرطان بسبب انقسام الخلية، ولكن حب الرشاد يحتوي على فيتامين ج الذي يكافح انقسام الخلية لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى وجود نسبة من البروتينات التي تساعد على تنشيط الدورة

الدموية في الجسم، والوصول إلى الخلايا التالفة من العلاج الكيميائي، ولكن يجب عليك سيدتي بحذر مع سرطان الثدي
مثير للشهوة الجنسية: استهلاك حب الرشاد يساعد إلى حد كبير على تحسين وتعزيز الرغبة الجنسية.

فوائد حب الرشاد لصحة العين: بذور حبوب الرشاد لديها القدرة على منع ضعف الرؤية الليلية، التهاب الشبكية الصباغي، إعتام عدسة العين وكذلك الضمور البقعي الناتج عن الشيخوخة والذي قد يسبب العمى لدى كبار السن.

فوائد حب الرشاد للبشرة: حب الرشاد يمكن مزجه مع الماء والعسل لتشكيل عجينة سميكة ووضعها علي الجلد لعلاج حروق الشمس، تهيج الجلد والبشرة، وجفاف البشرة.