أحيانا ما تعتري النساء رغبة جامحة في تفتيح لون الشعر بهدف التجديد والتغيير، وهو ما يدفع بكن لاستعمال الصبغات الكميائية التي تمنحه لونا بسرعة وفعالية، لكنها من جهة أخرى تضر به وتضعف قوته.

ولتجنب ذلك، تنصحك "سلطانة" بتعويض المنتجات الكيميائية التي تدمر الشعر وتتسبب في تساقطه واستبدالها بمواد طبيعية متواجدة باستمرار في منزلك.

وللحائرات حول مدى فعالية المواد الطبيعية، فما عليك سوى تجريبها ومداومتها من أجل الحصول على أفضل النتائج. وفيما يلي أهم المواد التي ستنفعك في ذلك:

البيض ونسكافيه: هو الخليط الذي يمنحك لون الشوكولاتة في أقل من 3 ساعات، ويكون اللون أقرب إلى ما تريدينه حسب كمية صفار البيض وكمية نسكافيه المستعملة، اللذان يتم خلطهما بزيت الزيتون، ويوضع الكل بعد الخلط على الشعر من جذوره إلى أطرافة لمدة ساعتين، ليشطف بالماء الفاتر جيدا، من أجل التخلص من البيض الذي يمنح الشعر قوة.

شاي البابونج: هو واحد من الزيوت الأساسية اللطيفة على الشعر، إذ يمكن استخدامه على جميع الأنواع بدءا من الأسود الداكن،فكل ما عليك فعله هو أن تضعي كمية من البابونج في الماء الساخن، واتركيه ليبرد لتضعيه على شعرك وتتركيه إلى غاية صباح اليوم التالي، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

العملية تكرر إلى غاية حصولك على اللون الذي تريدينه.

الليمون: هو مادة تساعدك في الحصول على خصلات فاتحة لشعركأ إن قمت بخلط ملعقتين منه مع كوب من الماء الدافئ، وغسلت شعرك به، ثم تدعينه يجف في الشمس، حتى تسمحي للحرارة أن تعطيك اللون الذي تريدينه، بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء الفاتر وقومي بعمل قناع بزيت جوز الهند للتخلص من جفافه.

3.القرفة: هي أحد الأقنعة الآمنة على شعرك، فكل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة منها مع كمية من الماء حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعي بلسم الشعر الخاص بك على شعرك الرطب، واشطفيه بالماء، ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ست ساعات ليمنحك اللون الذي تريدين

.