هل أنت فعلا بحاجة في فصل الشتاء الى تناول كميات كبيرة من الطعام للشعور بالدفء؟ ما سبب شعورك الدائم بالجوع خلال هذا الفصل بالذات؟ وكيف يمكنك تجنب زيادة محتملة في الوزن مع الحفاظ على دفء جسمك؟

يؤكد الأطباء بأن الإفراط في الأكل لا يوفران دفئا للجسم٬ فمعظم من تزيد أوزانهم في فصل الشتاء يشعرن بالبرد مثل البقية. كما أن الشعور بالجوع منشؤه العقل ونفسية الشخص وليس حاجة الجسم للأكل فأجسامنا قادرة على الحفاظ على درجات حرارتها حتى في فصل الشتاء

:خمس نصائح ذهبية من سلطانة للحفاظ على وزنك في فصل الشتاء

  • ـ احرصي على تناول أطعمة غنية بالألياف٬ مثل البقوليات وبعض الخضر والفواكه والحبوب الكاملة٬ لأنها تأخذ وقتا أطول في الهضم وتوفر لك الدفء الذي تحتاجينه
  •  تحركي يوميا على الأقل لمدة ساعة متصلة. يمكنك ممارسة التمارين الرياضية٬ ترتيب وتنظيف البيت واللعب مع الأطفال لأن ذلك ينشط الدوررة الدموية٬ يرخي العضلات ويحرق السعدات الحرارية
  •  استغلي لحظات بروز الشمس وتعرضي لأشعتها حتى لا تكوني عرضة للاكتئاب وبالتالي تزيد رغبتك في تناول الطعام
  •  اشربي كمية كافية من الماء٫ ليس أقل من 8 أكواب في اليوم واحتفظي دائما بزجاجة من الماء معك أينما كنت. كما يمكنك شرب مشروبات الأعشاب والتي يمنحك بعضها احساسا بالشبع مثل مشروب البابونج.
  •  الحرمان من النوم يسبب تغيرات في الهرمونات المنظمة للشهية ما يسبب زيادة في الوزن واضطرابا نفسيا لذلك احرصي على تنظيم ساعات النوم بحيث لا تقل عن 8 ساعات يوميا