ساهمت اخبار تبني أنجلينا جولي و زوجها براد بيت لثلاثة أطفال من دول مختلفة ، في زيادة شهرتهما ، وانتشار اخبارهما على صفحات المجلات والمواقع العالمية، لكن الأكيد أن ظاهرة التبني ليست حكرا على نجوم هوليود ،بل نجد نجمات عربيات سبقن انجلينا جولي .


رغم تعدد زيجاتها، إلا أن الراقصة الشهيرة تحية كاريوكا لم تنجب، لكنها ذاقت طعم الأمومة. قبل وفاتها بسنوات، تبنت الراقصة المصرية طفلة أسمتها "عطية الله". وبعد وفاتها، تكفلت بالطفلة فيفي عبده التي ترفض الحديث عنها، مبررة ذلك بأنها ترغب في إبعادها عن الأضواء لتعيش حياة طبيعية.

tahiya karioka

أيضا  تعددت زيجات نجوى فؤاد التي وصلت إلى 5، لكنها رفضت أن تنجب بسبب انغماسها بمسيرتها المهنية والفنية. إلا أنها في مقابلة مع نيشان ضمن برنامج "أنا والعسل" على شاشة ام بي سي  قبل سنوات، اعترفت أنها نادمة على هذا القرار، وعلى تخليها عن حلم بناء أسرة وأطفال. وكشفت الراقصة والممثلة المصرية أن زوجة أبيها تبنت طفلة أسمتها "نجوى" تيمنا بها. وحين ماتت زوجة أبيها، تولت نجوى فؤاد تربية الطفلة.

 najwa fouad

وعاشت الممثلة المصرية مديحة يسري الأمومة، لكنها تلقت ضربة موجعة ،حين مات ابنها الوحيد عمر في حادث سيارة. ولم تتعاف من هذه التجربة القاسية ووحدتها القاتلة إلا عام 2008. في تلك السنة، كانت تزور جمعية "ابنتي" التي تملكها الفنانة نجلاء فتحي. هناك، تعرفت إلى الطفلة "هبة"التي خفق لها قبلها وتعلقت بها عندها، قررت تبنيها على الفور. إلا أن القانون المصري يفرض وجود أب وأم للطفل، لذا، حرمت مديحة من هذه الأمنية. مع ذلك، ظلت تزور هبة، وتساعدها وتؤمن لها كل احتياجاتها وصارت الفتاة تزورها في منزلها كلما سنحت الفرصة.

madiha youssri

كانت الممثلة نبيلة عبيد مهووسة جدا بجمالها ورشاقتها وقوامها، في شابابها ، ومستعدة لفعل المستحيل كي تحافظ على طلتها الرشيقة. هذا الأمر كلفها التضحية بأغلى ما تملك أي أمومتها. رغم زواجها ثلاث مرات، إلا أنها كانت رافضة للإنجاب. وفي مقابلة مع  موقع "إم بي سي "، في أبريل 2011، اعترفت أنها نادمة لأنها لم تنجب، واكتفت برعاية والدتها حتى وفاتها. وأعلنت يومها أنها تفكر جديا في التبني، خصوصا أنتجربة ليلى علوي شجعتها على ذلك. علما أن لعلوي أيضا ابنا بالتبني يدعى خالد.

nabila oubayd