إذا كانت الميزانية التي تخصصها للسفر محدودة، وتعبت من التجول داخل المدن المجاورة، لمدينتك، أو حتى أنك تعبت من زيارة مراكش، وأكادير وطنجة، في كل عطلة، وترغب بتجربة مكان جديد بعيد عن المغرب، بتكلفة منخفضة، وأفزعتك المبالغ الكبيرة التي تراها على واجهات الوكالات السياحية، فلا تقلق فمجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية، المتخصصة في الأمور الاقتصادية والتكنولوجية، فكرت في الأشخاص دو الميزانيات المحدودة وأعدت قائمة تضم أرخص الوجهات السياحية في العالم وتتضمن القائمة دولا متنوعة من الثقافة والتضاريس، وفي هذا الموضوع نقترح عليك التفكير في زيارة إحدى هذه الدول الخمسة التي ستستمتع بزيارتها ولن تكلفك أموالا طائلة.

1- إيران

iran

"بيزنس إنسايدر" صنفت إيران بأنها أرخص بلد يمكنك زيارته في العالم بأكمله، رغم أنه لا يمكنك الطيران بشكل مباشر لإيران، لعدم وجود خطوط طيران مباشرة لإيران من المغرب، مما يفرض عليك تغير الطائرة في إحدى بلدان الشرق الأوسط،
فبحكم معانات إيران من العقوبات الاقتصادية التي كانت تفرضها الدول الغربية منذ 30 سنة تقريبا، مما جعلها وجهة سياحية غير مطلوبة، مما انعكس على أسعار الفنادق وتكلفة العيش، لتعتبرها المجلة بأنها أرخص دولة يمكنك زيارتها والاستمتاع بتنوعها الثقافي، والحضاري.

2- مصر

Egypt

بحكم الوضعية السياسية المتوترة التي تعيشها مصر في السنوات الأخيرة، والتي انعكس بشكل سلبي على قطاعها السياسي، مما جعل الفنادق والوكالات السياحية تقرر خفض أسعارها بشكل كبير تجاوز في بعض الأحيان 50% لإنقادها من الإفلاس، وتماشيا مع المثل القائل مصائب قوم عند قوم فوائد، فهي فرصة رائعة لمن يرغب في زيارة الأهرام والتمتع بالتاريخ العريق.

3- أندونيسيا

Indonesia

تصنف من بين أجمل البلدان في العالم،ب بحكم توفرها على مؤهلات طبيعية ساحرة، وأسعار جد رخيصة مقارنة مع دول أخرى كتركيا أو بلدان أوروبا، فأرقى الفنادق لا يتجاوز سعره ألف درهم لليلة الواحدة، وهذا أرخص سعر يمكن ان تجده ولو قطعت الأرض طولا وعرضا،

4-اليمن

Yemen

بعيدا عن كل ما يروج في الأخبار، وبعيدا عن الحوتيين وعاصفة الحزم، فاليمن تعتبر من بين أبرز الأماكن التاريخية، التي ترجع إلى  مئات السنين وتمتلك تاريخ حافل بالحضارات و بالكثير من الموارد الطبيعية، ولكن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد أصبح قطاع السياحة مهمل وغير مطور، ووفقاً لبعض الدراسات أن تنمية قطاع السياحة في اليمن كفيل بإخراجه من دائرة البلدان الأكثر فقراً والأقل نماءً.

5- غامبيا

Gambia

العديد من المغاربة لديه فكرة خاطئة عن دول جنوب الصحراء، ويعتبرها العديد منا مناطق صحراوية مازالت تعيش خارج التاريخ، إلا أنها هذه الفكرة لا علاقة لها بالواقع فالعديد من الدول الإفريقية تمتاز بجمالها الخارق، وأضحت تنافس بقوة ضمن الوجهات السياحية الأكثر طلبا، فغامبيا أصغر بلدان الإفريقية والذي يقع في الغرب الإفريقي وتحيطه السنغال من ثلاث جهات، يعد من أرخص الوجهات في العالم، من حيت مصاريف الفنادق والتنقل، وتكلفة العيش، وهو فرصة رائعة لاكتشاف جمال إفريقيا