هل تعلمين عزيزتي أن المشي علاج مجاني، يشفيك من أمراض عدة؟

فإن أنت مارست رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميا، تقل وبشكل كبير احتمالات إصابتك بأمراض من قبيل الروماتيزم، والتهاب المفاصل، وأمراض تصلب الشرايين.

ولكي تتعرفي أكثر على فوائد المشي، تقترح عليك "سلطانة" قراءة المعلومات التالية:

safe_image (46)

- تساعد رياضة المشي على تحريك عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ، وهي الطريقة الأفضل للاحتفاظ بنضارة الشباب.

- يحارب المشي الأنفلونزا والرشح والزكام

- يقلل المشي من نسبة الإصابة بسرطان الثدي والقولون وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 في المائة.

فيديو يوضح كيف تمشين بطريقة سليمة

- يساعد المشي في خفض نسبة الإصابة بمرض السكري، و نسبة الدهون الثلاثية الضارة للجسم والسمنة، بنسبة 30 في المائة.

- تقوي من عظامك وتمنع عنها الهشاشة، و تحارب التهاب المفاصل.

- يفيد القلب والرئتين ويحسن من الدورة الدموية

- كما أن عملية التنفس عند المشي، تحد من الشعور بالقلق والتوتر، مما سيحسن مزاجك، ويعطيك ثقة بالنفس.

safe_image (48)

إضافة إلى ذلك، تقوي رياضة المشي العضلات وخاصة عضلات البطن والحوض والساقين، و تساعدك على المحافظة على رشاقتك و لياقتك، فتقاوم الإصابة بالكرش، والأرداف المتضخمة.

لذلك تدعوك "سلطانة"، أنت وأفراد أسرتك، إلى ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة نصف ساعة على الأقل، علما أن جسمك خلالها يفقد ما يقارب 300 سعرة حرارية.

safe_image (49)