التمتع بجهاز مناعة قوي هو أفضل طريقة لتفادي الأمراض، فهل تعلمين أن أفضل طريقة لتقوية جهاز المناعة هي بالالتزام بتغذية صحية ومتوزانة؟

والمقصود بالمتوازنة هو توفرها على عناصر أساسية، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن.

ولأن "سلطانة" حريصة على صحتك ويهمها أمرك، تقدم إليك نصائح مهمة حول التغذية السليمة.


safe_image (5)

هناك خضر وفواكه غنية بالفيتامينات (كفيتامين ج و أ) والأملاح المعدنية (كالزنك و الحديد و الكالسيوم )، تقوم بدور فعال في تقوية جهاز المناعة. أفضلها التين (الكرموس) والمشمش والتمر، وهي متوفرة في الأسواق المغربية.

safe_image (6)

و أظهرت دراسات علمية، أن أطعمة لها خصائص مضادة للميكروبات، وتحفز الجسم على إنتاج الأجسام المناعية من قبيل:

- العسل، فهو يحصن جسمك ضد الأمراض المعدية كالأنفلونزا. لكونه غنيا بالأنزيمات والفيتامينات والأملاح المعدنية التي تقوي المناعة.

-البروتين الحيواني الموجود في اللحوم البيضاء والحمراء،والبيض ومنتجات الحليب. فهي تحتوي على أحماض أمينية تساعد على تكوين الخلايا المناعية.

safe_image (7)

-الحبوب، كخبز القمح الكامل، والمعكرونة ذات القمحة الكاملة، والأرز الأسمر، والذرة والشوفان. فهي تؤمن لك الكثير من المواد المضادة للأكسدة.

-الفاكهة والخضر، ذات الألوان المُنوّعة كالبرتقالي، والأحمر والأخضر، لتحصلي على أكثر أنواع المواد المضادة للتأكسد المفيدة للصحّة.

-أضيفي الثوم و البصل إلى غذائك، لأنها مواد داعمة وفعّالة لجهاز المناعة.

safe_image (8)

-إستفيدي من دهون الأوميغا 3  المهمة جداً لتعزيز المناعة، من خلال تناولك للأسماك الغنية بالزيوت الصحية كالسردين و السلمون.

-و لا تنسي تناول البقوليات و القطاني، المكسرات، الحليب  و اليوغرت، الشاي الأخضر و الأسود، الزنجبيل و زيت الزيتون. فهي كلها أطعمة، ضمن لائحة طويلة من أغذية تدعوك "سلطانة" لتجربتها في سيبل تنشيط جهاز مناعتك، ودامت لك الصحة.

safe_image (9)