لتجديد ديكورات بيتك في فصل الخريف، هناك الكثير من الأفكار التي تمكّنك من اختيار ما يناسب ذوقك؛ حتى لا يمر هذا الفصل دون الاستمتاع به وإيجاد التناغم في جو خريفي دافئ.

ونقدم لك في هذا المقال، بعض النصائح المهمة لاختيار الأضواء والتنسيق بينها وبين الإكسسوارات.

للمصابيح تأثير رومانسي: تغيير المصابيح ذات الألوان الزرقاء الباردة بأخرى ذات ألوان صفراء دافئة؛ له تأثير كبير في الديكور وأجواء المنزل، ويمكن أيضا اختيار أغطية مصابيح بألوان ترابية دافئة.

النباتات من أهم زينة الخريف:يعد استخدام النباتات الطبيعية والمتسلقة -كزينة في الشرفة الخارجية أو الداخلية للبيت- من الأفكار الجميلة والمناسبة لهذا الفصل، وأيضا يمكن وضع سيقان الذرة الجافة أو الخوخ الجاف في أصص زرع عند الباب الأمامي للبيت.

وسائد وأغطية ملونة: يجب تنسيق شكل البطانيات الخفيفة الملونة على الأرائك أو على سلال البامبو المستخدمة في غرفة المعيشة، كما يمكن تجديد قماش الوسائد أو وضع أغطية خاصة لها ذات الألوان الخريفية مثل الأرجواني الأحمر والرمادي، وخصوصا في الركن الخاص بالقراءة، ليمنح حميمية للمكان في ظل برودة فصل الخريف.

ستائر سميكة تحافظ على الدفء: يجب الانتباه إلى أن تكون الستائر المستخدمة في البيت تختلف باختلاف الفصول، فحان الآن وقت نزع الستائر الخفيفة والناعمة واستعمال الأقمشة السميكة كالمخمل أو أي من الأقمشة الأخرى المتنوعة في السمك والألوان، لتناسب أجواء الخريف ولتحافظ على دفء الغرفة من لسعات البرد، مع مراعاة تناسق لون الستارة مع لون ديكور الغرفة وأثاثها.

وينصح بتطبيق الطرق البسيطة وغير المكلفة لتجديد الديكور فهي أهم بكثير من تغييرات جذرية في المنزل بأكمله ليتماشى مع موسم معين، حتى لا تحتاج ربة المنزل لتغييرها من جديد في الموسم الذي يليه.

سلمى حفيض صحفية متدربة