بعد تخرجك من الجامعة وبداية مشوارك المهني سوف تأتي عليك لحظات تتذكرين فيها أيامك على مدرجات الجامعة بحنين وشوق، وسوف تدركين ان ايام الدراسة الجامعية من أفضل أيام حياتك التي قد تعيشينها على الإطلاق، لذلك حاولي قدر الإمكان الاستفادة من الفرص التي تخولها لك هذه الفترة المميزة، موقع فرصة المختص في توفير الفرص الدراسية  والتحفيز الذاتي يقترح عليك اهم الأشياء التي بعد قراءتك لهذه الأسطر سوف تتعرفين على ابرز الاشياء التي يمكنك القيام بها والاستفادة منها قبل تخرجك .

 انضمي إلى النوادي والجمعيات:

ستخول لك عضويتك في النوادي الجامعية والجمعيات الالتقاء بأشخاص كثر والاستفادة من خبراتهم كما ستتحسن قدراتك التواصلية ومهارات إلقاءك أمام العامة بالإضافة الى انها سوف تنمي شخصيتك وتخلصك من الخجل الزائد.

تطوعي:

للتطوع العديد من الفوائد فهو يعطيك فرصة المجازفة وتحدي الصعاب، كما يتيح لك التطوع فرصة العمل مع اناس خارج اطار الاكاديمي الجامعي ويمكنك من التواصل مع اشخاص من اجناس ومستويات مختلفة.

الدراسة في الخارج:

لا تعني الدراسة في الخارج الحصول على شهادة او إمضاء سنة او سنتين هناك، بل تعني الحصول على منحة كالمنح التي تقدمها مجموعة من المنظمات والجامعات الدولية من اجل قضاء شهر او شهرين، ستفيدك هذه التجربة جدا وتمكنك من الاحتكاك المباشر مع ثقافات اخرى.