منذ الأيام الأولى التي يعلن فيها الشتاء عن حلوله، تبدأ مناطق الجذب المشهورة باستقطابها لمحبي الثلج والتزلج من سياح وزائرين من داخل وخارج أرض الوطن.

"سلطانة" تقربك أكثر من هذه المناطق من خلال المعلومات والصور التالية:

أوكايمدن

 منطقة أوكايمدن القريبة من مراكش

لعل أشهر هذه المحطات التي تنعش السياحة الوطنية خلال هذا الفصل، منطقة "أوكايمدن" التي تبعد عن مراكش بـ 75 كلم، والتي يتوافد عليها الزوار سواء لممارسة التزحلق على الجليد أو الاستمتاع بأجواء المنطقة والهواء النقي التي تزخر به.

ومما يميز هذه المنطقة، كون جل الفنادق الموجودة بها تتركز بالسفوح الجبلية المرتفعة التي يصل ارتفاعها إلى  3268 متراً، لذلك تجلب كل من يبحث عن هواء نقي.

ميشليفن

محطة ميشليفن السياحيةتحتل هذه المنطقة الجبلية المراتب الأولى من حيث السياحة الشتوية بالمغرب، وتعتبر نقطة جذب مهمة لمحبي رياضة التزحلق على الجليد في الجبال المرتفعة والتي تكسوها الثلوج إلى غاية دخول فصل الربيع.

محطة "ميشليفن" تقدم نفس الخدمات المتواجدة بـ "أوكايمدن" وتتوسط عددا مهما من المدن الصغيرة الهادئة المجاورة كإفران التي تبعد عنها بأقل من 20 كلم، بالإضافة إلى آزرو وإموزار كندر.

بميشليفن يمكنك قضاء وقت ممتع بعد استئجار مستلزمات الرياضات الجليدية بالمحطة الشتوية، بل ويمكنك الاستفادة من دروس تعليم التزحلق على الجليد وغيره من الرياضات الشتوية الجديدة.