تقلق كثير من السيدات من زيادة الوزن وخسارتهن للرشاقة والجسد المتناسق. وهو خوف طبيعي إذا ما أخدنا بعين الاعتبارجلوسهن لساعات طوال أمام المكتب، وتناولهن الطعام بطريقة عشوائية مع إهمال ممارسة الرياضة.

هذا فضلا عن معاناة بعضهن مع بطؤ عملية التمثيل الغذائي التي تحرق الدهون، إما  بسبب التقدم في السن، أوالكسل والخمول.

فتتراكم الدهون في منطقة الخصر و الأرداف، والحل المناسب للتخلص من هذا المشكل هو بممارسة تمارين رياضية بسيطة، بشكل يومي

safe_image (26)

وللحصول على خصر نحيف وقوام ممشوق، تنصحك "سلطانة" بمشاهدة الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=ZSxIobPYa48

إضافة إلى ذلك تنصحك "سلطانة" بـ:

-صعود الدرج والنزول منه لمدة عشر دقائق يوميا، فهي تعادل ساعة من المشي

  • -يمكنك استخدام الادوات والأجهزة االخاصة بتحسين وشد البطن والخصر، وأخرى تقوم بتنشيط العمل العضلي لعضلات الفخذ الخلفية

-تناولي وجبة خفيفة قبل التمارين بساعتين، ثم تفادي  تناول  أي شيء بعد الانتهاء منها مدة ساعتين آخرين.

والأفضل من ذلك كله أن تنخرطي في ناد رياضي، تمارسين فيه "الايروبك" الذي يساعد أيضا على الاسترخاء والتخلص من الأعباء اليومية.

safe_image (27)