تعتبر الدورة الشهرية سلسلة من التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة كما تدل على أن المرأة قادرة على الحمل.ونزول دم الحيض في شهر رمضان يسمح للمرأة بالإفطار نظرا لفقدانها الكثير من الدم و السوائل ما يسسب التعب الشديد لصحتها. لهذا يجب عليك في هته الفترة الإستفادة من الراحة بالإضافة إلى تناول أطعمة تمنحك الطاقة خلال النهار.
البروتين:يساعد البروتين على زيادة كريات الدم الحمراء في الجسم، مما ينشط الدورة الدموية ويجعل الدم يصل ويتدفق إلى كل خلايا الجسم،كما يساعد على بناء الأنسجة، والخلايا و العضلات و يوجد البروتين في البيض و الجبن و الحليب و اللحوم

الألياف الغذائية:و هي نوعان ألياف قابلة للذوبان في الماء و ألياف لا تذوب في الماء و تؤثر بشكل إيجابي على عمل الأمعاء كما أنها غذاء مشبع و تجدينها في الخضر و الفواكه و الحبوب و البقوليات.

العصائر الطبيعية اقتني ما تحتاجين من مكونات و حضري عصيرا طبيعيا يمدك بالنشاط و الإنتعاش طيلة اليوم
كما أنها مناسبة في فصل الصيف حيث تروي عطشك.

تناولي الفواكه الجافة المعروفة بمنافعها المتنوعة للكبار و الصغار كالزبيب و التمر و اللوز

لا تنسي تعويض ما تفقدينه من سوائل بشرب الكثير من المياه خلال النهار