يحتاج جسم المرأة الى 25 غرام من الالياف يوميًا، و هل تعلمين سيدتي ان الفشار من الوجبات الصحية الخفيفة التي تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية الصحية والتي يحتاجها الجسم يوميا.

ان تناول كمية مناسبة من الالياف الصحية يقلل من الاصابة بأمراض القلب والشرايين كما يقلل نسبه الكولسترول في الدم ويقلل من الاصابة بمرض السكري لأنها تساعد على تنظيم السكر في الدم.

فالفشار يحتوي على هذه الألياف الغذائية، مما يجعلها ايضا تعزز عملية الهضم السليم وتحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويحد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. كما انها غنية بالكاروتينات المفيدة للعيون.

الفشار غني بالمواد المضادة للأكسدة الصحيَّة التي تسمى البوليفينول، التي تضاهي النسبة الموجودة في بعض أنواع الفواكه والخضر، الذي يقي من أمراض القلب والأوعية الدمويَّة والسرطان. و التي تساعد ايضا على امتصاص المواد الغذائية بشكل افضل و تسهل خروج فضلات الطعام.

و يحتوي على مادة السيروتونين، فهو مضاد قوى جدا للاكتئاب و هو مسؤول عن التوازن النفسي و العضوي للإنسان. و عن سلامة الموصلات العصبية في المخ و الجهاز العصبي.

كما يحتوي على كمية عالية من الفسفور والمعادن المفيدة للعظام ويعزز وظائف الخلايا في الجسم.

أن الذرة تحتوي على نسبة من الحديد تفوق تلك الموجودة في السبانخ والفول السوداني. كما يتفوق الفشار على الكافيين من حيث فعالية التنبيه و اليقظة و لكن من دون اي ارتفاع في ضغط الدم.

و لهذا يمكنك سيدتي استخدام الفشار كوجبة خفيفة داخل نظامك اليومي فطريقة اعداده بالهواء بدون اضافة الزبدة او ملح يعطيك فشار بدون سعرات حرارية و يساعدك في تخفيف الوزن.