تنتشر مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العين بين مختلف الفئات العمرية نتيجة عدّة أسباب، وفي كثير من الأحيان تتسبّب هذه المشكلة في فقدان الثقة بالنفس الأمر الذي يُسبّب القلق الدائم.

ويوجد العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها للتقليل أو علاج الهالات السوداء تحت العين، ومنها:

وصفة البطاطا:

تعتبر البطاطا ذات خصائص تفتيحٍ طبيعية يمكن أن تساعد على تخفيف الهالات السوداء تحت العين، ويمكن أيضاً أن تعمل على التخلص من انتفاخ العيون.

المكونات:

حبتان من البطاطا. قطعة قطن.

طريقة التحضير والاستعمال:

وضع البطاطا في الثلاجة لمدة ساعة واحدة. تقشير وطحن البطاطا لاستخراج عصيرها. غمس قطعة القطن في عصير البطاطا، ومن ثم وضعها على العين قبل الذهاب للنوم، وتركها من الليل حتى الصباح. غسل العين بماءٍ دافئة عند الاستيقاظ صباحاً، ويجب تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعٍ أو أكثر

 أكياس الشاي الأخضر:

تعتبر أكياس الشاي الأخضر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة وحمض الطنطاليك (بالإنجليزية:Tannins)؛ إذ يعمل حمض الطنطاليك على التخلص من الانتفاخ والتورم حول العين، كما تقوم أكياس الشاي الأخضر بتفتيح الدوائر والهالات السوداء تحت العين.

المكونات:

2 من أكياس الشاي الأخضر. نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

غلي كيسي الشاي الأخضر في نصف كوبٍ من الماء لمدة 10 دقائق. إزالة أكياس الشاي الأخضر، ومن ثم تركها حتى تبرد في الثلاجة لمدة نصف ساعة. وضع أكياس الشاي الأخضر الباردة على العينين لمدة 15 دقيقة. تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة 10 أيام على الأقل للحصول على النتائج الإيجابية.

وصفة ماء الورد:

يعتبر ماء الورد عنصراً لطيفاً، إذ يحتوي على فوائد جمَّة لتعزيز البشرة في التخلص من الهالات السوداء تحت العين؛ إذ أنه يعتبر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، ويعمل ماء الورد على تقوية خلايا الجلد، بالإضافة لتجديد الأنسجة الجلدية، واستعادة حيوية وشباب الجلد الذي يحيط بالعيون.

المكونات:

كمية من ماء الورد. قطعة من القطن.

طريقة التحضير والاستعمال:

غمس قطعة القطن بماء الورد ووضعها حول العينين. تركها حول العينين لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسل المنطقة بماءٍ فاتر. تكرار الوصفة مرة صباحاً ومرة في المساء يومياً، لمدة أسبوعين.