هناك عدة أنواع من الرجيم و الوصفات الصحية التي تعتمد على حرق الدهون و المساعدة على مقاومة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، للحصول على أفضل نتائج تخفيف الوزن بسرعة.

الرجيم السريع:

هذا النوع من الرجيم لديه شهرة وشعبية لدى الكثيرات من النسوة اللائي يرغبن في التخلص من الوزن الزائد في فترة وجيزة، يعتمد هذا الرجيم على أن يأكل الإنسان كل يوم وجبة واحدة فقط تحوي على طعام صحي وفيها حوالي 500 سعره حرارية تقريبا, يساعدك من أجل إنقاص 7 كيلو من الوزن في 7 أيام فقط، و تعتمد على التقليل من النشويات و التركيز على أكل الفواكه و الخضر و السمك و اللحوم الخالية من الدهون و الدهنيات الحيوانية.

رجيم السعرات الحرارية:

يعتمد هذا الرجيم على تعيين سعرات محددة لكل يوم ثم تحديد سعرات لكل من أنواع الطعام الموجودة فيأكل الإنسان أي شيء يريده من الطعام ضمن عدد معين من النقاط لكل يوم , و  هي مابين 1500 إلى 500 سعره حرارية .

هو نظام رجيم يعتمد على مد الجسم بسعرات حرارية أقل من التي يحتاجها جسمك، وبالتالي يضطر الجسم إلى حرق الدهون المخزنة فيه, فلا يجب عليك ان تمتنعي عن الطعام نهائياً، لأن هذا لن يؤدي إلي فقدان الوزن. ففي  كل الأحوال لا ينصح الأطباء بتقليل الوزن أكثر من كيلوجرامًا خلال الأسبوع الواحد حتى لا يفقد الجسم حيويته وصحته ولا يؤثر على دهون الكبد والكلى.

رجيم الأعشاب:

هذه الطريقة آمنة وفعالة في مساعدتك على إنقاص وزنه دون أن تسبب أي آثار جانبية. ينبغي أن تؤخذ الأعشاب الطبيعية جنبا إلى جنب مع إتباع نظام غذائي.

 

القرفة

-القرفة: تساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، ولها أيضا فوائد مثيرة للإعجاب لتنظيم نسبة السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة جدا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو ما قبل السكري. وأثبت أيضاً أنها تساعد على نقل الدهون من الكبد بحيث يستطيع الجسم استخدامها للحصول على الطاقة لتسرع من عملية حرق الدهون.

و يمكنك استعمالها عن طريق وضعها في ماء مغلى مع إضافة ملعقة من العسل.

 

الزنجبيل

-الزنجبيل: يعرف الزنجبيل بقدرته على تقليل حموضة المعدة وتطهير الجهاز الهضمي من المواد الغذائية الموجودة فيها, وتشير الدراسات إلى أنه من خلال تناول الأشخاص للزنجبيل فقد تفقد ما يصل إلى 20 ٪ من الدهون أكثر من الذين لا يتناولونه.

الشاي الأخضر

-الشاي الأخضر: يعزز الأيض في الجسم ويساعد على حرق الدهون. فهو مفيد جدا في مساعدتك على إنقاص الوزن.

 

الجنسنغ

-الجينسنغ: يتميز بقدرته على زيادة مستويات الطاقة والتمثيل الغذائي بسرعة. كما انه مسئول عن خفض مستويات السكر في الدم وكذلك يساعد على فقدان الوزن.