يعاني الكثير منا بعد تناول الطعام من الحموضة في المعدة، حيث لها تاثيرات سلبية على الجهاز الهضمي، و مسببة للإزعاج للشخص طيلة اليوم.

تقوم المعدة بفرز الأنزيمات و بعض الأحماض (الهيدروكلوريك ) التي تقوم بهضم الطعام ولكن تستقر المواد الحمضية في المعدة، و عند وصول هذه الاحماض للمرئ يسبب حرقان كبير في الصدر.

تنتج الحموضة عن سوء التغذية أو العادات االسيئة في الطعام أو عدم ممارسة حركة كافية للجسم. لذلك تنصحك سلطانة بتتبع هذه الخطوات لتخلصك من مشاكل حموضة المعدة:

-الحرص على شرب الحليب والألبان، فهي تعمل على تخفيف تركيز حموضة المعدة

-الحرص على شرب الماء بانتظام، بمقدار من 8 الى 10 أكواب ماء، لأنها تساعد على راحة البطن والحموضة

-تجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرة

-تناول 5 وجبات خفيفة بدل 3 وجبات رئيسية، ومضغ الطعام بشكل جيد

-تناولي القليل من اللوز، خلال بدأ شعورك بأعراض حرقة المعدة ، فهو مصدر جيد للتخفيف من هذه الأعراض

-معرفة الأطعمة التي لا تناسب معدتك، مثل الاطعمة المتبلة، الحارة، الذهنية، و الحمضيات

-عدم تناول الأشياء الساخنة او الباردة جداً

الإبقاء على الرأس مرتفعة باستخدام وسادة

عدم الانحناء وقت الاكل

القيام بالتمارين الخفيفة، كالمشي، التي تساعد من عمليات الهضم

مضغ اللبان تعمل على تغليف المرئ باللعاب وتحمي من الحموضة

يمكن اخد بعض الادوية المضادة للحرقة