بدأ مسارها مع الأنشودة سنة 2013، وهي في سن الـ 12 من عمرها، وتمكنت من التتويج بلقب برنامج "صوتك كنز"، الذي عرض على قناة طيور الجنة الفضائية، ويختص في بث الأمداح النبوية وأناشيد الأطفال.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/Amina.Karam.Officiel/photos/a.342677712500939.1073741826.342665319168845/752815601487146/?type=3&theater[/soltana_embed]

رغم وجود منافسة شديدة بينها وبين فنانة يمنة تدعى أمينة السامعي، استطاعت المنشدة المغربية أمينة كرم، بعد شهر كامل من التنافس أن تنال لقب "صوتك كنز"ا، في لبرنامج الذي أقيم بلبنان على مدى شهر.

وكانت أمينة كرم، حينما دخلت غمار المسابقة، ما زالت تتابع دراستها في السنة الأولى من السلك الإعدادي، حيث مكنها سحر صوتها الجميل من التألق على منافساتها في أول مسابقة لاكتشاف مواهب اليافعين على مستوى منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

المنشدة المغربية التي ازدادت بالدار البيضاء، استطاعت منذ بداية المسابقة، أن تنال أعلى نسبة من المشاهدة عبر موقع اليوتيوب أنداك، حيث تألقت في أداء العديد من الأناشيد، من قبيل: "أمان عليك يامركب"، و"ع النور"، و"صوت الأذان"، و"لما نستشهد"، كما أدت كذلك أغنيتي "بالسلامة حبيبي يا بابا"، ثم "الله يا مولانا".

أمينة كرم

وظلت المنشدة المغربية الموهوبة، طيلة المسابقة، وهي ترتدي القفطان المغربي بلون العالم الوطني، ونالت أعلى نسبة من الأصوات من الدول العربية في المشرق، كما تلقت دعما من قبل الجمهور المغربي، الذين بدوره نالت إعجابه، وظل يتابعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الفايسبوك وتويتر واليوتيوب.

أمينة كرم

وتحلم أمينة كرم أن يكون العالم جميلا، حيث كتبت في إحدى تدويناتها الفايسبوكية، "هو حلم جميل بعالم مختلف.. أصوات أطفال تعلو فرحا بدل صرخات وجع و خوف، عيون ترفرف من السعادة بدل عيون ذابلة اذابتها مشاهد الدماء و الدمار، قلوب تنبض بالأمل و الأمان بدل قلوب يزعزعها دوي الانفجارات، نفوس تنام بسلام واطمئنان بدل نفوس تنام حذرة مترقبة خائفة".
وتضيف "هو عالم صافي لا غدر فيه ولا خداع، لا اغتصاب فيه لحقوق الغير، لا طمع فيه و لا جشع، هو عالم عادل لا قوي فيه يأكل الضعيف.. هو حلم جميل بعالم مختلف".