تبحث العديد من السيدات عن التميز في عملهن، لكنهن يفتقدن للخطوات التي تساعدهن على احراز التقدم والنجاح وتفادي المشاكل اليومية، إليك ابرز الخطوات التي سوف تفتح لك الطريق لحب عملك والتفوق فيه. 

المرونة :

يجب عليك ان تحافظي على مرونتك في التعامل مع زملائك ورؤسائك في العمل خصوصا في الايام والشهور الأولى، ذلك سوف يمكنك من كسب ود زملائك في الوظيفة وكذا كسب فرصة التعلم منهم والاستفادة من خبراتهم السابقة.

إتباع قوانين المؤسسة:

من اولى الخطوات التي يجب عليك اتباعها هي معرفة القوانين والأنظمة المؤسسة التي تشتغلين بها لكي لا تقعي في اخطاء تسبب لك مشاكل في العمل، من الممكن ان تسألي زملاءك في العمل حول تفاصيل عملك وخصوصا القوانين التي تنظم العمل داخل المؤسسة، فذلك سيظهر مدى التزامك واهتمامك  بالعمل الذي تقومين به.

تنظيم الوقت :

تنظيم الوقت هو عامل أساسي سوف يخول لك الفرصة كي تنجزي اكثر في وقت أقل حيث ان التركيز على احترام الوقت من شانه ان يساعدك في انجاز كافة المعلومات المطلوبة منك دون تأخيرها بسبب سوء التنظيم، كما ان تضييع الوقت في المحادثات التافهة من شأنه ان يؤثر بشكل كبير على مردو ديتك في الوظيفة.

البحث عن نقاط التميز :

من اجل التميز لابد من وضع خطة عمل تحددين فيها اهم الأهداف التي تريدين بلوغها، حيث اثبت مختصون في التنمية البشرية ان اغلب من فشلوا كان فشلهم بسبب فقدانهم لمهارة التركيز في العمل، حيث تطرأ أمور أخرى خلال طريقهم للإنجاز فتكون هي الرغبة الجديدة التي يولعون بها،فينتقلون من نزوة إلى أخرى يتمايلون يميناً ويساراً، على عكس الإنسان الناجح المتميز الذي يقف بثبات ويركز ويضع أمام عينيه هدفاً واضحا ًومحدداً.