تنظم جمعية إيسوراف للفن السابع بأكادير بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وبتنسيق مع الجماعة الحضرية وفي إطار أنشطتها الاشعاعية "ملتقى إيسوراف الخامس في التكوين السينمائي" الذي يحمل إسم ـ دورة محمد مرنيش ـ في محاولة لإحياء ذكرى وفاء وتقدير لهذا الإسم السينمائي الراحل . وذلك ابتداء من 18 فبراير إلى 21 فبراير الجاري .
وتتضمن فقرات هذا الملتقى حسب بلاغ صحفي توصلت به سلطانة ، ورشات تكوينية في مجالات السينما :ورشة التمثيل : يؤطرها الممثل المعروف حسن عليوي وورشة الإخراج : المخرج اسماعيل لعوج وورشة السيناريو : الكاتب : محمد تيسوكمين وورشة الاقتباس السينمائي من الأدب : يؤطرها الباحث في مجال السينما ابراهيم الحسناوي.

oa
كما ستحتضن أشغال هذا الملتقى مائدة مستديرة تحت عنوان : السينما الأمازيغية والأدب الأمازيغي : ما الذي يجمع بينهما؟ ، تروم الوقوف على نقط استلهام السينما الأمازيغية من الأدب بشقيه ، الشفوي والحديث ، ومدى مسايرة كل منهما للآخر .
وسيشارك في النقاش الممثل أحمد ناصيح ، الباحث عمر اذاثنين ، المخرج مسعود بوكرن ، الناقد السينمائي محمد بلوش ، الروائي والشاعر عياد ألحيان ورئيس جمعية مهرجان إسني ن ؤورغ رشيد بوقسيم ، ورئيس رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية الأستاذ محمد أكوناض . بالإضافة إلى أسماء أخرى في مجالات الأدب والسينما.