العديد من السيدات يعانين من مشكلة الذقن المزدوج وتراكم الدهون على مستوى الرقبة العلوية لكن هذه ليست مشكلة صعبة إذ بإمكانك التخلص من هذه الدهون العنيدة التي قد لا يطالها الرجيم من خلال خلطات سهلة وبسيطة يمكنك تحضيرها في منزلك.

خلطة الشاي والزنجبيل:

قومي بوضع حبة كاملة من الزنجبيل الأخضر في الخلاط ثم أضيفي عليها تدريجيا كوبا من الشاي الأخضر للحصول على عجينة متماسكة، طبقي الخليط على منطقة الذقن والرقبة وضعي فوقه الورق البلاستيكي اللاصق لمدة ساعتين ،و بعدها اغلسي المنطقة جيدا بالماء البارد.

زبدة الكاكاو:

قومي بوضع مقدار 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو في المايكرويف لتذويبه واستخدامي السائل الأقرب إلى الزيت لتدليك المنطقة التي تريدين تنحيفها إن كان في ذقنك أو رقبتك وذلك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بهذه العملية وتكرارها ليليا قبل الخلود إلى النوم وستلاحظين النتيجة في أقل من أسبوعين.

خلطة بياض البيض:

قومي بمزج بياض بيضيتين مع ملعقة كبيرة من الحليب والمقدار نفسه من عصير الليمون، بالإضافة إلى القليل من النعناع وملعقة صغيرة من العسل، بعد التأكد من تمازج المكونات جيدا، طبقي هذا القناع على الذقن ومنطقة الرقبة واتركيه حتى يجف لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يوميا للحصول على للنتيجة المرجوة.