الكثير من الناس يبدأون يومهم بكوب من القهوة لكي يستطيعوا اتمام يومهم بنشاط. ولكن هناك بعض الأثار السلبية المحتملة للقهوة، حينما تصبح إدمانا لدرجة أنك تجدين صعوبة في مواصلة يومك بدونها. فالاستهلاك المفرط للقهوة له آثار سلبية على صحتك ،خاصة على جهازك الهضمي .

مخاطر القهوة على صحتك :

1-قرحة المعدة:

ينصح الأطباء الأشخاص المصابون بقرحة في المعدة بالتوقف الفوري عن تناول القهوة وذلك لاحتوائها على مكونات تساعد في تهيج المعدة والأمعاء، كما تساعد القهوة في إضعاف جدار المعدة والتأثير عليه مما يصل إلى الإصابة بقرحة المعدة، لذلك احرصي على تناول كمية قليلة فقط من القهوة يوميا ولا تبالغي في استهلاكها حتى لا تتأثر معدتك.

2-امتصاص المعادن:

تؤثر القهوة على من يشربها بكثرة حيث تعمل على التقليل من امتصاص العناصر الغذائية والمعادن بالجسم، في حين احتياج الجسم لتلك العناصر مما يؤدي إلى تناول الأشخاص الذين يستهلكون كمية كبيرة من القهوة يوميا للمكملات الغذائية.

3-التوتر والإجهاد:

تناول كمية كبيرة من القهوة بشكل يومي يساعد على إفراز الجسم لهرمونات الإجهاد الكورتيزول والادرينالين والنورادرينالين بنسبة كبيرة، وهذا ما يتسبب في ارتفاع ضربات القلب وضغط الدم والإصابة بالتوتر والقلق والإجهاد نتيجة مجهود قليل، لذلك احرصي على تناول فنجانين من القهوة يوميا ولا تسرفي عند الشعور بالتعب والإجهاد.