تمكن الفيلم المغربي "مسافة ميل بحذائي" لسعيد خلاف من الظفر بالجائزة الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل التي يمنحها مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية الذي تحتضنه المدينة الأثرية الجنوبية.
وأعلنت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة التي ترأسها المصور السينمائي المصري رمسيس مرزوق في حفل الختام بمعبد الكرنك منح الجائزة الفضية (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) لفيلم "الرحلة" وهو إنتاج إيطالي- روماني–بلغاري–مقدوني للمخرج الإيطالي أدريانو فاليريو.
وعبر بطل الفيلم الممثل المغربي أمين الناجي ، عن سعادته وفخره للعمل في فيلم تحت إدارة المخرج المبدع سعيد خلاف ،شاكرا كل من عمل في الفيلم ، سواء الفريق التقني أو الفنانين المشاركين .
واعتبر أمين الناجي دوره في الفيلم ، من أهم الأدوار التي تركت بصمة في شخصيته وانطباعا خاصا .مشيرا أن طفولته التي عاشها في حي شعبي ساعدته على التمكن من الشخصية التي يؤديها في الفيلم .
جدير بالذكر أن الفيلم هو التجربة الأولى لسعيد خلاف المقيم في الديار الكندية ،في عالم الإخراج ، ويسرد الفيلم قصة معاناة أطفال وشباب يعانون ظلم الأهل والواقع . وخاصة أطفال الشوارع .
وبالإضافة إلى أمين الناجي ، شارك في الفيلم الممثلة نفيسة بنشهيدة و الممثل عبد الإله عاجل والممثلة راوية والممثل محمد عياد والممثلة زهرة نجوم .