العديد من الأشخاص ايقنوا مدى أهمية الحفاظ على الوزن المثالي والتخلص من الدهون، لذلك اصبحنا نرى العديد من انواع الرجيم، و غالبية الناس يفضلون الرجيم السريع، لاشتهاره بمدى فعاليته و سرعة نتائجه. ومن أهم الطرق الموصى بها و التي تعطي نتائج مذهلة لحرق الدهون هي شوربة الملفوف، فهي تعطي نتائج مذهلة وسريعة، علماً أن الكثير من الأشخاص لا يعرفون عنها.

للملفوف فوائد كثيرة، فحوالي 90 في المائة تقريبا من مكوناته هي عبارة عن ماء ، فهو قليل السعرات الحرارية وعالي بمحتواه من الالياف الغذائية، الكبريت، الحديد، الكالسيوم، بوتاسيوم ، منغنيز، مغنيسيوم، بالاضافة الى مجموعة مختلفة من الفيتامينات ، وهذا ما يجعل له دور كبير في موضوع خسارة الوزن عند تناوله ضمن حمية محسوبة السعرات والقيم الغذائية ، فـ 100 غم من اوراق الملفوف تمد الجسم بما يقارب 25 سعره حرارية ، وفي نفس الوقت يساعد على زيادة الاحساس بالامتلاء والشبع، مع امداد الجسم بقيم غذائية ضرورية.

من أكثر الأسباب التي تجعل الملفوف فعالًا في إنقاص الوزن هو تحكمه في نسبة السكر بالدم في معدلاته الطبيعية، حيث أن انخفاض نسبة السكر بالدم تحث الفرد على الإقبال على الطعام بنهم شديد مما يؤدي إلى زيادة الوزن.  ان قيمة وجود الملفوف بالنظام الغذائي تكمن في تأثيره على منع الشخص من تناول كميات كبيرة من الطعام ، و قدرته على فقدان الدهون.

يعتبر رجيم حساء الملفوف من أسرع الطرق لفقدان الوزن. و قد يرجع السبب في هذا أنه يحد بشكل كبير من السعرات الحرارية المكتسبة، و لكن ليس ضروريًا أن تكون الدهون هي التي تفقد من الجسم، فربما تكون مياه زائدة  أو حتى الأنسجة التالفة، حيث أنه من الصعب فقدان كمية كبيرة من الدهون في تلك الفترة القصيرة.

اعتماد رجيم شوربة الملفوف في الفطور والغذاء والعشاء، مع اضافة اما الخضر او الفواكه او السمك او الارز في كل وجبة، يساعد على فقدان العديد من الكيلوغرامات في وقت قصير جدا، إلا أنه لا ينصح بإتباعه لأكثر من أسبوع، فهو يسبب في تقلص العضلات ولا يعطي الجسم السعرات الحرارية اللازمة في اليوم. لذلك بعد مرور أسبوع من الرجيم، ينصح بإضافة بعض من الأطعمة الصحية لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة.