عبر الفنان والبرلماني المغربي ياسين أحجام عن فخره بصدور رواية والده الأولى " مملكة الظل " لوالده الكاتب والشاعر عبد الكريم أحجام ، وسينظم الأخير حفل توقيع ، هو الأول لروايته ، يوم السبت 13 فبراير على الساعة الرابعة بعد الزوال . وذلك ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء وبمشاركة الدكتور أنس العاقل والكاتب المسرحي محمد زيطان .
وصدرت الرواية عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر ويقول عنها " كلفتني هذه الرواية عشر سنوات من حياتي ، بعد أن انغمست في عالم مرفوض ومنبوذ كأنه عبارة عن مجرد شظايا بشرية بدون لون ولا وزن ولا تاريخ . "

12512551_10208383185678488_3993819812174024452_n
وسبق لوالد الفنان ، أن نشر العديد من قصائده باللغة الإسبانية ،بجريدة " الجمهورية " التي كانت تصدر بالعاصمة الإسبانية مدريد ، حيث كان يتابع دراسته العليا في مجال السياحة . ثم اتجه بعد ذلك إلى نظم الشعر بلغة الضاد ، وبدأ في نشر قصائده في عدة جرائد من بينها " العلم " .
وفي سياق  اخر ،حرص الفنان ياسين أحجام على التعبير عن إعجابه بالسلسلة التلفزيونية الجديدة " دار الضمانة "، مشيرا أنه عمل أنيق ويستحق المشاهدة .
وتعرض السلسلة كل يوم أربعاء على القناة الأولى ، ويشارك فيها العديد من الوجوه الفنية البارزة أبرزها الفنان محمد مفتاح والفنانة نعيمة المشرقي والفنانة مريم بناصر والفنان ربيع القاطي .