دان بلزيريان ملياردير أمريكي ذو 34 عاما، نشأ في ولاية فلوريدا لبول، ينحدر من أسرة أرمينية الأصل، منذ صغره يحلم بأن يكون ضابط بالبحرية الأمريكية.

واستمر فى محاولة تحقيق حلمه ودخل برنامج التدريب الخاص بالبحرية الأمريكية، ولكنه فشل في اجتياز البرنامج ليقرر الالتحاق بجامعة جنوب فلوريدا، وتخصص في إدارة الأعمال وعلم الجريمة.

سنة 2009 شارك بلزيريان في مسابقة ل"البوكر" وأنهاها في مركز متقدم ليحصل على 36626 دولار، ثم اتجه إلى تأسيس شركةVictory Poker" "، أو غرفة البوكر على الأنترنيت.

وفي سنة 2010 اختير بلزيريان كواحد من أطرف لاعبي البوكر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من قبل إحدى المجلات.

وعقب نجاحه فى البوكر قرر بلزيريان أن يخوض تجربه جديدة من خلال تجارة السلاح، والتي نجح من خلالها في تحقيق  نجاحا كبيرا.

انضم بلزيريان إاى عالم السينما والإعلانات، ليشارك في دور أحد مصممي المعارك في فيلم "Olympus Has Fallen"، الذي تم إنتاجه عام 2013، كما شارك أيضًا في أفلام أخرى منها: "Lone Survivor و Woman and The Equalizer".

وقام بتوقيع تعاقد مع شركة "online casino company bgo"، ليقوم بالحملة الإعلانية التلفزيونية الخاصة بهم.

يعتبر دان من أكثر الشخصيات شهرة حول العالم، فقد حقق نجاحا كبيرا ولفت أنظار كل من حوله إليه، تعشقه النساء ويعتبرنه الرجل المثالي لهن وهو تجسيد لحلم الرجل الحقيقي في خيالهن فوصفه البعض ب"الولد الشقي".

و ازدادت شهرته عقب تخطي عدد متابعية على موقع التواصل الاجتماعى «انستجرام» إلى أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم، ليصبح «بلزيريان» من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل حول العالم .

/ 7