سيكون الجمهور المغربي على موعد سينمائي جديد من الـ 24 من الشهر الجاري، إذ سينطلق خلاله عرض فيلم المخرج المغربي علي مجبود المعنون بـ "دالاس" في القاعات السينمائية.

"دالاس" هي الشخصية الأساسية في الفيلم، والتي أداها  الفنان المغربي عزيز داداس، الذي يجسد دور مخرج سينمائي فاشل سيحظى بفرصة لتحقيق حلمه، لكن سرعان ما ستظهر مشاكل تؤدي لحدوث طرائف، تتجسد من خلالها الصبغة الكوميدية السوداء التي اشتغل عليها المخرج.

وتعالج أحداث فيلم "دلاس" الذي أسهم في لعب الأدوار البطولية فيه نخبة من الفنانين المغاربة كـ "إدريس الروخ، كمال الكاظمي، وآمال الأطرش، بشكل عام مشاكل السينما بالمغرب، عبر التركيز على إبراز المشاكل التي يحدثها المتطفلون على الميدان.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/FilmDallas/videos/975862209154764/[/soltana_embed]

يذكر أن الفيلم قد حاز إلى حدود الساعة على جائزتين في الدورة الأخيرة من مهرجان الفيلم الوطني بطنجة، أولهما كانت من نصيب عزيز داداس، والثانية للممثلة آمال الأطرش.

دالاس، فيلم من إنتاج شركة "إيماج فاكتوري" التي أنتجت سابقا الفيلم الناجح "الطريق إلى كابول"، الذي حقق أرباحا ناهزت أربعة ملايين درهم، وهو ما يجعل الشركة تراهن على تحقيق أرقام أقوى بالاعتماد عليه.

وقد شارك الفيلم قبل عرضه بالمغرب ضمن فعاليات مهرجان السينما في أبيدجان، وكان ضمن المسابقة الرسمية لمهرجاني قرطاج السينمائي ومهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بالإضافة إلى مجموعة من المهرجانات بأوروبا .

/ 12