يشارك المغرب في معرض المهنيين المتخصصين، في عالم المنزل والهدايا والصناعة التقليدية، الذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين الماضي بـ“نيويورك ناو” بمشاركة ما يقرب من 500 عارض يمثلون عشرات البلدان.
عشرات العارضين يمثلون المغرب، بشاركتهم في هذه التظاهرة الدولية، التي يشارك فيها للمرة الثانية، وتعرف مشاركة عدد كبير من العارضين في مجال الصناعة التقليدية وفن الديكور، الذي يتواصل إلى غاية ثالث فبراير الجاري.
يمثل المشاركون المغاربة، نخبة من المقاولات العاملة في مجال الصناعة التقليدية المغربية، والذين يعرضون منتجات تهم قطاعات النسيج المطرز والفخار والغزل والنسيج والإنارة.
وتؤطر المشاركة المغربية من خلال دار الصناعة التقليدية، وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتي تواكب المقاولات المغربية لاستكشاف السوق الأمريكي بهدف ترويج أفضل لمنتجات وصورة المملكة.

فاطمة مران
وفي هذا السياق قالت، فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في تصريح صحافي، إن “هذه المشاركة تندرج في إطار سياسة الوزارة الرامية، لولوج أسواق جديدة لمنتجات الصناعة التقليدية وخاصة في الولايات المتحدة التي توفر إمكانات هائلة لمنتجاتنا”.
وأضافت أن معرض “نيويورك ناو” يشكل مناسبة مواتية، للترويج للمنتجات الوطنية مضيفة أنه يمثل أيضا “فرصة للقاء بالنسبة لمقاولات الصناعة التقليدية التي تشارك في هذا المعرض المهني، والذين نرافقهم لدى المشترين الكبار والزوار المهنيين”.
وبعد أن أشارت إلى أن صادرات الصناعة التقليدية للمغرب، تجاه الولايات المتحدة شهدت ارتفاعا بنسبة 17 بالمائة في 2015 مقارنة بالعام الذي سبقه، أبرزت السيدة مروان أن الوزارة تهدف إلى الرفع من هذه الصادرات نظرا للإمكانيات الكبيرة للسوق الأمريكي، وشغف الأمريكيين بمنتجات الصناعة التقليدية.