أصدر الفنان فريد القاطي أغنية "آش نعمل" في جديده لسنة 2016، وهي أغنية كلماتها وألحانها من تأليفه الخاص، ومن توزيع شكير غلام.

فريد هو الأخ الأكبر للممثل المغربي الشاب ربيع القاطي، هو في الأصل ابن مدينة تازة، يشتغل منذ سنوات ككاتب كلمات وموسيقي وعازف ومغني، قال في تصريح لـ "سلطانة" أنه مُنِح من والده اسم فريد تيمنا بفريد الأطرش الذي كان مثاله الأعلى منذ نعومة أظافره.

قرر فريد القاطي أن يجعل من هوايته مهنة، فاحترف الغناء وأنتج أول ألبوم له سنة 1997 وقد حمل عنوان " chérie t'en va pas"، ثم الألبوم الثاني سنة 2004 تحت عنوان "باي باي العمر".

سنة 2006 كانت لفريد تجربة مغايرة إذ اشتغل على إنتاج أغنية ديو مع المغنية الفرنسية Anne lour كان موضوعها الطفل، وكانت تحت عنوان l'enfant du monde.

أما خلال سنة 2007 فقد عمل فريد على إنتاج جينيريك سلسلة "سفر عبر الزمن"، وفي نفس السنة لعب دورا في سلسلة "علاش يا ولدي"، الذي لعب فيه أخوه الأصغر ربيع القاطي دور البطولة.

سنة 2007 هاجر فريد القاطي إلى باريس واستقر بها، واشتغل هناك في المجال الفني كمغني ومؤلف كلمات، ويحضر القاطي حاليا لـ 3 أغاني منفردة  بينها ديو مع الشاب ريان، كما يحضر لديو وصفه بالقنبلة سيعلن عنه في القادم من الأيام.