مع تطور أشكال المرايا، تصاميمها، وأحجامها، أصبحت للمرايا أهمية بالغة ليست فقط للاستعداد في الصباح، وإنما أصبحت إضافة مميزة للديكورات الداخلية لمنزلك وقطعة متعددة الأغراض ستمنحك لمسة إبداعية مميزة.

اكتشفي أهم الطرق المفضلة لتزيين المنزل باستخدام المرايا وتحقيق الإستفادة القصوى منها.

استخدام المرايا كقطعة الديكور الأساسية :

علقي المرايا على جدران منزلك فهى طريقة رائعة لخلق حس فني على الجدران، التصاميم الغير تقليدية مع الأحجام الكبيرة والطابع الشخصي ستجعل المرآه بمثابة نقطة محورية وهي مثالية لإضفاء الإهتمام والضوء على النقاط الإنتقالية بمنزلك مثل الممرات.

المرايا الكلاسيكية بلمسة عصرية:

بطريقة بسيطة يمكن استخدام مرآه بالتصميم المربع التقليدي لتضفي لمسة من الكلاسيكية على الجدار بينما يعمل الزجاج على عكس الألوان بالحجرة بطريقة عصرية، كما أن استخدام قطع المرايا الكبيرة سيساعد على لفت الإنتباه ،خاصة إذا كانت جدران المنزل مطليه بألوان متعادلة كدرجات البيج والكريمي.

استخدام المرآه لتقسيم الغرفة:

استخدام المرايا كبيرة الحجم كقطعة مركزية لتقسيم الغرفة سيمنحك المساحة التي تحتاجينها من خلال انعكاس الإضاءة، كما ستساعد على عكس صور القطع الأخرى بالمنزل لخلق لوحة فنية رائعة.

30269_large

استخدام المرايا لخلق مساحة:

استخدام المرايا في المساحات الضيقة من شأنها تعزيز الإضاءة والمساحة، ولخلق مساحة شاسعة في الغرف الصغيرة كما يمكنك استخدام الألوان المتعادلة كالعاجي، البيج، والكريمي، مع استخدام الأبواب المنزلقة لخزانة الملابس المغطاه بالمرايا وهو ما سيمنحك ضعف مساحة الغرفة تقريبا.

الأسطح العاكسة :

لا تقتصر مميزات الأسطح العاكسة على المرايا فقط، فيمكنك استخدام ورق الحائط المزخرف اللامع،  أو استخدام القطع الفنية، كما أن استخدام قطع الأثاث المزخرفة بالمرايا هي طريقة بديلة للحصول على مميزات المرايا وخلق انعكاس رائع للأرضية وهو ما يضفي مساحة على المنزل ولمسة من الأناقة.