يتمتع زيت البرتقال بالعديد من الفوائد في الإستخدامات المنزلية، حيث يمكن أن تتم إضافته كمنكه للمشروبات و الحلويات، و كما يدخل ضمن مكونات مستحضرات التجميل و معطرات الجو.

زيت البرتقال

إن إستعمال زيت البرتقال له فوائد عديدة، نذكر منها:

1-علاج التشنجات:

التشنجات واحدة من المشكلات المزعجة التي يمكن تجنبها عن طريق إستخدام نوع من الزيوت العطرية كزيت البرتقال، حيث يتم تدليك العضلات به، مما يساعد على راحتها و راحة الجهاز العصبي.

2-مسكن للألم:

يدفعنا الشعور بالألم إلى إستخدام المسكنات، التي تساعدك على الإسترخاء و الراحة، و لكن المنتجات المسكنة الموجودة بالأسواق لها بعض الآثار الجانبية الضارة بسبب المواد المخدرة التي تدخل في تكوينها، لذا يمكن إستبدالها بمسكنات طبيعية كزيت البرتقال، فهو واحد من المسكنات الألم الطبيعية ذات الفعالية.

3-مدر للغدد الصماء:

يعمل زيت البرتقال على تشجيع الغدد على زيادة إفراز أو إنتاج الغدد الصماء، لذا فإنه يمكن أن يستخدم في المساعدة في الحيض و الرضاعة و العصارة الهضمية و الأنزيمات.

4-مطهر :

إذا كان الشخص يعاني من أية جروح أو عدوى بكتيرية، فننصحه بزيت البرتقال، حيث يساعد في عملية التطهير عن طريق التخلص من الجراثيم و الفطريات و يمنع نموها.

5-مضاد للإكتئاب:

يمتلك زيت البرتقال رائحة مميزة تعمل على نشر الإسترخاء و الراحة، مما يوجد جو من السعادة و تعديل المزاج لذا عند الشعور بالقلق يمكن إستخدام الزيت للمساعدة في التخلص منه.

6-مدر للبول:

زيت البرتقال من الأشياء التي تساعد في التخلص من الغازات، كما يساعد في إدرار البول مما يعمل على تخليص الجسم من السموم كحمض اليوريك و الصفراء و الأملاح الزائدة و المياه الزائدة، كما يساعد على تحسين الهضم و فقدان الدهون الزائدة.