شهدت الأمسية الثامنة من سهرات مهرجان الربيع الغنائي بسوق واقف، أحد أبرز المواقع التراثية في العاصمة القطرية ، تألقا كبيرا للفنانة أسماء المنور، حيث قدمت ليلة أمس الجمعة، عرضا غنائيا متميزا نال إعجاب الحاضرين ،الذين كان غالبيتهم من أفراد الجالية المغربية المقيمة في قطر ،ونجحت بالتالي في إضفاء دفء مغربي خاص على أجواء الدوحة الباردة خلال هذه الفترة السنة.

 

[soltana_embed]https://web.facebook.com/AsmaLmnawarPage/videos/1143704075654251/[/soltana_embed]

 

فقد أمتعت الفنانة المغربية الجمهور الذي غصت به جنبات منصة العرض بباقة غنية من إبداعاتها المتنوعة من قبيل صافي صافي والطيارة، وهاكاوى وغيرها، من مقطوعاتها المشهورة ، وحرصت على تلبية جميع الأذواق حيث توزعت الأغاني بين اللون المغربي الشعبي والأصيل والطربي والخليجي وأيضا المعاصر المتمثل في أغاني الراي.

وتجاوب الجمهور الغفير على مدار الأمسية الغنائية، التي استمرت نحو ساعتين، بتلقائية وعفوية مع أداء المطربة المغربية التي أكدت من خلال عرضها الغنائي المتميز نجوميتها في منطقة الخليج العربي و استحقاقها للقب الصوت الاندلسي .

 

[soltana_embed]https://web.facebook.com/AsmaLmnawarPage/videos/1143689282322397/[/soltana_embed]

 

وكانت أقوى لحظات هذه الأمسية عندما تلحفت الفنانة أسماء المنور بالعلم المغربي، ورددت باقة من الأغاني المغربية الشعبية الخالدة، وهو ما ألهب حماس أفراد الجالية المغربية وأشع دفئا غير مألوف في مكان الحفل.

وتشارك أسماء المنور للمرة الثانية في مهرجان ربيع سوق واقف، حيث كانت اطلالتها الأولى خلال نسخة 2013 ، علما أن تألقها الاول في الدوحة كان سنة 2008 عندما شاركت في حفل بمسرح قطر الوطني بمناسبة مهرجان الدوحة الثقافي.

و قبيل ولوجها منصة العرض، قالت المطربة المغربية في تصريحات للصحافة "إن مهرجان ربيع سوق واقف في الدوحة يتميز بنكهة خاصة، باعتبار أنه يحمل روح البلد الذي يقام فيه، وأضحى اليوم ينافس أقوى المهرجانات الخليجية والعربية، وهو يتطور من سنة لأخرى، ونحن بحاجة لهذه المهرجانات التي تنشر الفرح (..) فالناس بحاجه لأن تفرح". وعن وصول الأغنية المغربية لمنطقة الخليج العربي، خاصة بعد أن أصبح لنجوم الاغنية المغربية عشاق كثر في الوطن العربي، أعربت المنور عن اعتزازها بهذا الÜتألق، قائلة" أنا سعيدة لأن لهجة وأغنية بلدي أصبحت تسمع (..) ففي السابق، كنا نحن مجرد متلقين ومستمعين لكل ما يأتينا من الشرق كالأغنية الخليجية والعربية، أما اليوم، فأصبح في الخليج والوطن العربي جمهور للأغنية المغربية(..) جميل هذا التنوع و التبادل".

وتتواصل المشاركة المغربية في مهرجان ربيع سوق واقف من خلال اطلالة الديفا سميرة بنسعيد التي ستسجل حضورها في حفل مشترك مع الفنان العراقي كاظم الساهر ،خلال الليلة الحادية عشرة 1 فبراير، في حين سيحيي الفنان سعد المجرد الذي سطع نجمه بقوة مؤخرا على الساحة العربية حفله الموسيقي بمعية المغنية الشعبية زينة الداودية ، وذلك خلال الليلة الثانية عشرة 2 فبراير  .

ومع الحضور المتميز لكوكبة كبيرة من نجوم الأغنية العربية من أمثال محمد عبده، و عبد الله الرويشد و كاظم الساهر، و لطفي بوشناق ،و صابر الرباعي، وعاصي الحلاني و ديانا حداد ، وملحم بركات ،أضحى مهرجان ربيع سوق واقف الغنائي في الدوحة من أهم المواعيد الغنائية على الساحة العربية .