قبل الخروج من المنزل، تقوم السيدات بوضع مكياجهن المعتاد من أجل الظهور بإطلالة جميلة، لكنهن أحيانا يصطدمن بنتائج سلبية، خاصة ذوات البشرة الجافة، أو تلك اللواتي أهملن بشرتهن لمدة طويلة ولم تقمن بتغذيتها والاعتناء بها.

في هذه الحالات، تصبح فعالية مستحضرات التجميل غير كافية للظهور بمظهر جميل، حيث لا تساعد البشرة المتهالكة على ذلك، مجلة سلطانة تقترح عليك بعض النصائح التي ستساعدك عبر تطبيقها في مرحلة ما قبل المكياج.

  1.  المداومة على ترطيب الوجه: على السيدات اللواتي يضعن الماكياج بشكل يومي الانتباه إلى ضرورة جعل الوجه نظيفاً ورطباً دائما عبر استعمال المرطب بكثرة، لتحصلي على الترطيب المناسب لبشرتك والذي سيساهم في إشراقاها ونظارتها، ويساعد على منحها بريقا يضاف إليه آثار الماكياج.
  2.  غسل الوجه باستمرار: من أكثر الأمور التي تساهم في الإبقاء على جمال بشرة الوجه، هو غسلها بالصابون خاصة النوع القادر على القضاء على الجراثيم، من أجل تنظيفها من الشوائب التي تتركها فيها الاستعمالات المتكررة للمواد المصنعة.
  3.  مداومة العناية: على السيدات جعل روتين العناية بالبشرة يومي ومنتظم، فهو من أفضل الوسائل الطبيعية للحفاظ على ترطيب البشرة وإنعاشها، ويساعد ذلك على الحفاظ على حيوية البشرة وتجنب ظهور التجاعيد في سن مبكرة.
  4.  الأقنعة: تبقى ضرورية في خطوات الاعتناء الدائم ببشرة الوجه، لكن على السيدات وضعها دائما قبل ساعتين من وضع الماكياج، لأن كل أقنعة البشرة تعمل على تفتيح المسام، ولذلك تكون بشرتك عرضة لظهور البثور والبقع إن لم تنتبهي لهذا الأمر.