الماء من أفضل المشروبات الطبيعية التي يحتاجها الجسم لإتمام وظائفه الحيوية المختلفة، فهو يساعد على تحسين عملية الهضم، ، إزالة السموم، والترطيب، كما أنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية، ويمكن تعزيز الفوائد الصحية للماء من خلال إضافة بعض المكونات الصحية وأيضا للحصول على نكهات مختلفة.

ومن بين هذه المكونات نذكر.

أوراق النعناع الطازجة

إضافة أوراق النعناع للماء يساعد على تحسين تدفق العصارة الصفراء وزيادة إفرازات الغدد اللعابية. كما يتميز النعناع كذلك ببعض الخواص المفيدة لتحفيز إنتاج الإنزيمات الهضمية، والتي تساعد على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية بالطعام، إلى جانب ذلك، يساعد النعناع على تهدئة اضطرابات المعدة.

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة هائلة من فيتامين "سي"، والذي يساعد على تعزيز مناعة الجسم والتخلص من الشوارد الحرة في الجسم. كما ثبت أن لليمون فوائد مختلفة في تحسين عملية الهضم وزيادة إفراز إنزيمات القناة الهضمية، أضيفي عصير نصف ليمونة طازجة للماء أو بعض من شرائح الليمون الطازجة.

خل التفاح

قد يبدو ذلك أمر غريب، لكن بإضافة ملعقتين من خل التفاح إلى زجاجة من الماء تحصلين على سائل فعال لتنقية الجسم من السموم و تحسين عملية الهضم.

القرفة

تعرف القرفة بخواصها الصحية المتعددة ورائحتها ،فإضافة القليل من مسحوق القرفة أو بعض أعواد القرفة للماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية، تحسين عملية الهضم، تقليل مستويات السكر وتعزيز معدلات الأيض.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التخلص من الغثيان، اضطرابات المعدة، وعسر الهضم، كما يتميز الزنجبيل كذلك بخواص مضادة للالتهابات والفيروسات، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية والوقاية من السرطان. ضعي بعض شرائح الزنجبيل الطازج مع الماء، اتركيها طوال الليل واشربي الماء في الصباح للحصول على المزيد من العناصر الغذائية.

تأكدي من تناول كميات وفيرة من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم داخليا، واحتفظي بزجاجة من الماء معك أينما ذهبت لتجنب الشعور بالعطش، سيساعدك ذلك على الاعتياد على شرب الماء يوميا، اختاري المكونات التي تفضلينها وأضيفيها للماء للمزيد من الفوائد الصحية للجسم.