الكرفس من أهم الأطعمة الصحية التي يجب تناولها يوميا، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية. ويمكن تناوله نيئا أو مطبوخا، كما يمكن إضافته إلى عصائر الخضراوات، والشوربات، والسلطات، وإلى العديد من وصفات .
فمن أبرز الفوائد الصحية المذهلة  للكرفس هي :

1_ تخفيض نسبة الكولسترول وضغط الدم: يساعد الكرفس على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم، بفضل احتوائه على مادة تدعى «بوتيلفثاليد»، وهي التي تعطي الخضراوات نكهتها ورائحتها المميزة، كما يساعد أيضا على تحسين الدورة الدموية وتخفيض ضغط الدم المرتفع.
2_ تزويد الجسم بما يحتاجه من الماء: الكرفس مفيد جدا في ترطيب الجسم وتحسين وظيفة الخلايا، كونه يحتوي على نسبة مهمة من الماء. ويمكن خلط الكرفس مع ماء جوز الهند للحصول على شراب مفيد ومغذ.

3_ غنى بالمعادن: يحتوي الكرفس على نسب عالية من الحديد والبوتاسيوم والمغنزيوم والصوديوم، وبالتالي، فهو يلعب دورا مهما في ازالة آثار الأطعمة الحمضية كاللحوم ومنتجات الألبان وغيرها. كما أن هذه المعادن ضرورية لعمل العديد من أعضاء وأجهزة الجسم الحيوية.
4_ غنى بالكلوروفيل: يساعد الكلوروفيل على تجديد الدم، ويحتوي على مكونات مضادة للسرطان والالتهابات، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة.
5_ المساعدة على النوم: نظرا لاحتواء الكرفس على نسبة عالية من معدن المغنيزيوم، ينصح بإضافته إلى أطباق الطعام لتهدئة الأعصاب والنوم بشكل جيد.
6_ تقوية للبصر: يحتوي كوب من الكرفس المفروم على1عشرة بالمائة من حاجة الجسم اليومية لفيتامين "أ" ، الذي يعد من أهم المغذيات الحيوية الداعمة لصحة العينين.
7_ إدرار البول: يعمل الكرفس كمدر فعال للبول. ويساعد على التخلص من بلورات حمض اليوريك، كما يساعد على علاج التهاب المفاصل وتخليص الجسم من السموم.
8_ تعزيز الجهازين المناعي والعصبي: يلعب الكرفس دورا مهما في دعم نظام المناعة، بسبب احتوائه على فيتامين "سي" ومضادات الأكسدة الأخرى. ويقلل التناول المنتظم للكرفس من احتمال الإصابة بالزكام والأمراض المناعية الأخرى، بالإضافة إلى حماية خلايا الدماغ والجهاز العصبي من التلف.