العديد من النساء تعاني من تراكم مجموعة من الدهون بجسمها و التي تسمى السليوليت و التي تظهر خصوصا لما الجسم يتغير أو يضعف بطريقة خاطئة أو أحيانا من زيادة الوزن.

 السليوليت

و قد تتسبب بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها بدون إنتباه إلى ظهور السليوليت و التي ينصح بتجنبها لكي نحافظ على جسم بدون عيوب، و من بينها:

-تناول كمية كبيرة من الطعام تحتوي على الكربوهيدرات المضرة يساعد على ظهور السليوليت على البشرة، لذلك إحرصي على تجنب تناول هذه الأغذية التي تفقد البشرة جمالها وتؤثر على الوزن، وإستبدلي تلك الأغذية بأخرى تحتوي على كربوهيدرات صحية كالفواكه والحبوب كاملة.

-إن أهمية شرب كمية كبيرة من المياه يوميًا تجنبك من الإصابة بالسليوليت، لأن التقليل من شربه يساعد في تكتل الدهون أسفل البشرة مما يتسبب في ظهور السليوليت، لذلك إحرصي على تناول 8 أكواب من المياه يوميًا للتخلص منها و أيضا لغسل الجسم من السموم والدهون.

целлюлит

-كما أن عدم تناول أغذية تحتوي على فيتامين س قد يعرض جسمك لظهور السليوليت، لذلك إستعيني بالخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامين س لعلاجها.

-و لا تنسي القيام بممارسة التمارين الرياضية، فمن دونها قد يحدث تخزين الدهون في جسمك، و منه ظهور السليوليت، لذلك إحرصي على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة 30 دقيقة على الأقل.

بالإضافة فإن القيام بإتباع أنظمة حمية غذائية قاسية قد تكون سببا رئيسيا في ظهور السليوليت وذلك لعدم قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل منتظم.