تتسبب إحدى البكتيريا في المعدة في آلام أو أمراض في الجهاز الهضمي، فهناك علاجات طبيعية مختلفة لمكافحة هذه الجرثومة وعلاج أعراضها.

فتعتبر جرثومة المعدة عبارة عن بكتيريا تتواجد في العصارة الحمضية الموجودة في المعدة، وتكون سببا في إحداث الكثير من الإلتهابات والتقرحات في جدارها، وتعمل على زيادة حموضة فيها، مما يتسبب في إحداث آلام حادة فيها.

جرثومة المعدة

 و نذكر من بين العلاجات الطبيعية التي ينصح بها أخصائي التغذية:

1-الملفوف أو الكرنب:

تناول الملفوف يساعد في محاربة بكتيريا جرثومة المعدة، ويمكن تحضيره كسلطة على شكل قطع صغيرة مع قليل من الخل والليمون أو استهلاكه كعصير طازج مع قليل من الماء.

2-البروكلي أو القرنبيط الأخضر:

يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الألياف ومواد إضافية تُعرف (بمركبات الفايتو) تساعد على محاربة الكثير من الأمراض، و منها  مقاومة بكتيريا جرثومة المعدة. كما يقي من التعرض لسرطان المعدة. و لذلك يمكن طهيه بالبخار وتقديمه مع قليل من الكمون والزنجبيل.

3-الزنجبيل:

له العديد من الفوائد الصحية في عملية الهضم. لذا يُنصح بتناول الزنجبيل لعلاج الحرقة والدوخة والغثيان والآلام الحادة في المعدة، ويُعتبر الزنجبيل بمثابة المضاد الحيوي الطبيعي، الذي يمكن أن يعطي مفعولا أكيدا في مكافحة جرثومة المعدة.

4-الكركم:

فوائد الكركم الصحية كثيرة، حيث يحتوي على مركب (الكوركومين) وله فوائد عديدة في قتل البكتيريا وتقوية الجهاز المناعي للجسم، ويساعد الكركم على التخلص من اضطرابات المعدة، ويُسهل عملية الهضم وهو علاج للغثيان والقيء وانتفاخ البطن.

5-الجزر:

يحتوي على فيتامين ( أ ) والبيتاكاروتين وهي مواد غذائية تعالج المعدة، ويمكن شرب عصير الجزر فهو مفيد جدا في حالة قرحة المعدة. كما يعمل الجزر على زيادة مناعة الجسم وتقوية جدران المعدة.

كما يوصي خبراء الصحة والغذاء بضرورة إستهلاك المواد الغذائية التي تحتوي على المضادات الحيوية، ومن بين هذه المواد الثوم والبصل والزنجبيل والزعتر والنعناع والعسل.