للسيدات الراغبات في زيادة وزنهن و الحصول على بعض الكيلوغرامات، سلطانة تقدم لكم بعض من الأطعمة الصحية و التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي:

1-الخبز:

الخبز

 هو مصدر جيد للكربوهيدرات التي يحتاجها جسمك لتوفير الطاقة، فالخبز غذاء غني بالوحدات الحرارية، حيث تعتبر شريحة واحدة من الخبز فيها 70 سعرة حرارية.

2-المعكرونة:

المعكرونة

هي مصدر للطاقة الغنية بالكربوهيدرات و يمكنك أن تعتبر وجبة صحية و ذات سعرات حرارية مرتفعة لزيادة وزنك، فصحن واحد بحجم متوسط من المعكرونة المطبوخة فيها 220 سعرة حرارية. و يمكنك إضافة معها الصلصة الحمراء أو البيضاء أو الجبن المبشور لكي تزيدي من السعرات الحرارية والكالسيوم.

3-الفواكه المجففة:

الفواكه الجافة

إن تناول الفواكه المجففة كالتوت المجفف و المشمش و الزبيب والتوت البري و حتى الفاكهة الاستوائية، تمنحك السعرات الحرارية في وقت قصير لأنها أقل حجم من نظرائها الطازجة. على سبيل المثال، نصف كوب من الزبيب فيه 200 سعرة حرارية أكثر من كأس كامل من العنب الطازج و يعتبر غذاء جيد للجسم.

4-المكسرات والبذور:

المكسرات

 إنها غنية بالسعرات الحرارية التي تغذي جسمنا و الدهون الغير مشبعة التي تضيف السعرات الحرارية الصحية إلى غذائك مثل الجوز، اللوز، الفول السوداني، الكاجو، وبذور عباد الشمس، بذور الكتان، بذور اليقطين، فيمكنك أن تجعليها وجبة خفيفة بين وجباتك.