كعادتها كل سنة، أعلنت أخيرا جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية العريقة عن قائمتها للكتب المرشحة بالفوز بجائزة أفضل كتاب مصور للأطفال لعام 2015، قائمة الكتب ضمت 10 كتب منوعة، يمكنكم التعرف عليها عبر هذا الموضوع :

Big Bear Little Chair

Big Bear Little Chair

كتاب "الدب الكبير على كرسى صغير" من تأليف الكاتب يزي بويد، يتميز ببساطته الكبيرة، بهدف توسيع مدارك تفكير الأطفال، حيث يجمع بين اهتمامات بين للأطفال المختلفة أعمارهم، بتصاميم ورسوم باللونين الأبيض والأسود.

A Fine Dessert: Four Centuries, Four Families, One Delicious Treat

A Fine Dessert Four Centuries, Four Families, One Delicious Treat

كتاب "الحلوى اللذيذة" للكاتبة الأمريكية إميلي جنكينز، يحكي عن قصة تغير ملامح العائلات على مر التاريخ الأمريكي، باستخدام قصة أربع عائلات من أربع مناطق مختلفة، ولاية كارولينا الجنوبية، وبوسطن، وسان دييجو. يرجع تاريخهم إلى أكثر من أربعة قرون من إنجلترا.

يحتوي الكتاب على صور رائعة ورسوم توضيحية مفصلة تحكي العديد من التفاصيل من بينها كيفية التغذية وأسلوب الحياة، وغيرها.

Funny Bones: Posada and His Day of the Dead Calaveras

Funny Bones Posada and His Day of the Dead Calaveras

كتاب "الهياكل العظمية المضحكة"، للكاتب دنكان تونتا، يتضمن العديد من الصور التعبيرية للهياكل العظمية وهي في وضع ساخر، فقد تناول الكاتب سيرة لفنان مكسيكي شاع كالافيراس تناولها كشكل من أشكال الاحتجاج السياسي والترفيه الشعبي، مزج فيه الفن التصويري الرقمي باللون الأرجواني أو الأزرق، وتأتي الشخصيات أحفاد ما بعد الحداثة من الشخصيات الشعبية المكسيكية، ما جعلها لافتة للنظر.

Leo: A Ghost Story

Leo A Ghost Story

 

كتاب ليو " قصة الشبح" للكاتب ماك بارنيت، والرسام كريستيان روبنسون، يعتبر من بين أهم الكتب الحديثة التي تناولت أحداث مرعبة بشكل صور ولوحات مجمعة، مليئة بظلال اللون الأسود والأبيض والرمادي.

القصة تحكي قصة طفل يحب الرسم، ويقدم وجبات لذيذة مكونة من الثعابين، وكل الناس لا تستطيع أن تراه لأنه شبح.

Madame Eiffel: The Love Story of the Eiffel Tower

Madame Eiffel The Love Story of the Eiffel Tower

كتاب "السيدة إيفل : الحب ما وراء برج أيفل"، للكاتبة أليس باريل هاكويت، تعتبر من بين أشهر القصص الخيالية التي تتحدث عن برج إيفل بباريس.

القصة مستوحاة من المهندس جوستاف إيفل التي كتبها لزوجته المريضة كاثى، مع تواجد العديد من الرسوم التوضيحية المرسومة باستخدام القلم والحبر، لتنقل حب واهتمام ايفل لزوجته، الذي كان حريصاً على التفاصيل، وتستعرض القصة الجانب الرومانسي الساحر، بالإضافة إلى جاذبية باريس التي لا تقاوم.

The Only Child

The Only Child

كتاب " الطفل الوحيد" للكاتب جوجينج، ويحكي قصة طفل صغير يستيقظ كل يوم في غابة مجهولة، ويسترسل في وصف كيفية تدبير أموره برفقة الحيوانات المختلفة، والقصة تتضمن رسومات بقلم الرصاص،

ويشرح الكاتب وجهة نظره في سياسة الطفل الواحد التي تنتهج في الصين، بطريقة ذكية وبسيطة.

The Skunk

The Skunk

كتاب "الظربان" للكاتب ماك بارنيت، والرسام باتريك ماكدونيل، يحكي الكتاب قصة ظهور ظربان في مكان ويلي ظهوره حدوث أشياء غريبة تتزايد مع توالي أحداث القصة.

القصة مرفقة بصور ولوحات تتميز باللون الأبيض والأسود والأحمر.

Sidewalk Flowers

Sidewalk Flowers

كتاب "رصيف الزهور" للكاتب جون أرنو لوسون، والرسام سيدنى سميث، يحكي قصة فتاة تمشي برفقة والدها سيراً على الأقدام في شوارع المدينة، وتقوم بزرع الزهور في أماكن غير متوقعة، والكتاب يتميز برسومات أنيقة ومؤثرة.

The Tiger Who Would Be King

The Tiger Who Would Be King

كتاب "النمر الذى سيكون ملكا" للكاتب جيمس ثيربر، هو قصة كوميدية لنمر مجنون يبدأ حرباً دامية الألوان تنوعت بين الأحمر، الأخضر والأزرق والأسود والأبيض. لتُظهر الحياة الحيوانية جنباً إلى جنب مع المشاعر التي تشمل الفخر، الملل، الصدمة والحزن.

Tricky Vic: The Impossibly True Story of the Man Who Sold the Eiffel Tower

Tricky Vic The Impossibly True Story of the Man Who Sold the Eiffel Tower

كتاب مقتبس من قصة حقيقية، عن سيرة رجل تمكن من بيع برج إيفل، للكاتب جريج بازيلو، كتاب ساخر وبسيط لكنه يتضمن سلسلة من البيانات والرسوم التوضيحية، ويصنف الكتاب ضمن القصص الكوميدية الساخرة.