احتل المسلسل التركي “سامحيني”، صدارة البرامج التلفزيونية من حيت عدد المشاهدة على القناة الثانية، متبوعا بالمسلسل المغربي “مقطوع من شجرة” لمخرجه عبد الحي العراقي،
المسلسل الذي قدمته القناة الثانية خلال شهر رمضان الماضي، والذي شهد متابعة مهمة من طرف الجمهور والمهتمين، إذ بلغت نسبة المشاهدة 42 في المائة خلال فترة بثه.
 
وفي المركز الثالث من حيت أكثر البرامج متابعة على القناة الثانية كان من نصيب البرنامج الاجتماعي “لحبيبة مي” حسب تقرير صدر أخيرا لمؤسسة “ماروك متري” لقياس نسب مشاهدة القنوات المغربية.
 
وأما القناة الأولى حسب نفس المصدر، فقد حلت النشرة الإخبارية في المركز الأول، متبوعة بالنشرة الجوية، ثم السلسلة المغربية ساعة في الجحيم.
 
وأوضح تقرير “ماروك متري" أن المشاهدين المغاربة يفضلون القنوات التلفزيونية الفضائية، على حساب نظيرتها المحلية، مضيفا أن القنوات الفضائية استقطبت، هذا الأسبوع، حوالي 53 في المائة من إجمالي المشاهدة التلفزيونية بالمغرب، بينما لم تتجاوز القنوات الوطنية نسبة 47 في المائة في معدل البث اليومي، توزعت بين 34 في المائة للقناة الثانية، و 10في المائة بالنسبة إلى القناة الأولى، 3.8 في المائة لقناة “المغربية”، بينما تقاسمت باقي القنوات، المكونة للقطب العمومي للاتصال السمعي البصري، نسبة 1.8 في المائة.
 
وأضاف التقرير ذاته أن معدل المشاهدة التلفزيونية اليومية للفرد الواحد بالمغرب بلغ 3 ساعات و32 دقيقة.