إذا تناولت الشوفان والقرفة على الفطور، ستحصلين على الطاقة لبقية اليوم دون الحاجة إلى تناول الطعام بين الوجبات، حيث أن هذين المكونين ينظمان مستوى السكر في الدم.

حين يكون مستوى السكر في الدم مرتفعا، يؤدي هذا غالبا إلى اضطرابات الأكل، خاصة الرغبة القهرية في تناول الأطعمة الحلوة الشئ الذي قد يؤثر على صحتك

فهناك أطعمة مفيدة تساعد على الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم وتجنبك الرغبة الشديدة بتناول الطعام.

2- القرفة

تستخدم القرفة في علاج مرض السكري بشكل طبيعي، لأنها تقلل مستوى السكر في الدم وتؤخر الشعور بالجوع، ،ويمكن استخدامها في الطهي بعدة طرق، أوشربها على شكل منقوع، بعد الوجبات.

3- خميرة البيرة "مكمل غدائى"

خميرة البيرة هي أحد المكملات الغذائية الأكثر شمولية. فهي منظم ممتاز لمستوى السكر في الدم، بفضل محتواها الكبير من الكروم.

وتحقق خميرة البيرة أيضاً توازن الجهاز العصبي، بالإضافة إلى كونها رائعة لجمال الشعر والبشرة والأظافر.

3- البازلاء "الجلبانة"

تشتهر هذه الخضروات الجافة بأنها أنسولين نباتي، لذا لا يجب أن تخطى أي النظام الغذائي.فهي لا تحتوي على السكريات، وتمنع الأطعمة الأخرى التي يتم تناولها من زيادة المؤشر الجلاسيمي في الدم.يمكن أيضا تحضيرها على شكل حساء أخضر مع خضروات أخرى.

4- الشوفان

الشوفان هو من الحبوب المغذية جدا فهو غني بالألياف والفيتامينات والمعادن ، فالشوفان ينظم مستوى السكر في الدم، ويعطينا الطاقة وينظم الجهاز الهضمي ويهدئ الأعصاب، يمكن تناوله في أي وقت من اليوم، على الرغم أنه يفضل تناوله بكميات صغيرة في المساء، لأنه مغذي جدا،ويمكن تناوله على الفطور كوجبة صحية، سواء نيئا أو على شكل مزيج من الحبوب والفواكه أو مطبوخا أو على شكل شراب نباتي.