من المنتظر أن يتم التصويت على مواد مقترح قانون الفنان ،مباشرة بعد الأسئلة الشفوية في 26 من الشهر الجاري .
حيث ستتم متابعة البت في التعديلات والتصويت على مواد مقترح قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون المتعلق بالفنان.

 بعد عدم تمكن البرلمانيين  بلجنة التعليم والثقافة والاتصال لمجلس النواب، من إنهاء النقاش والتصويت على كل التعديلات المقترحة من طرف نواب الأغلبية والمعارضة على مقترح القانون ، في الاجتماع  الذي عقد يوم الأربعاء الماضي .
استغرقت مناقشة العنوان المقترح وحده أكثر من ساعة"وحسب ما جاء في موقع حزب العدالة والتنمية ، ".
تجدر الإشارة أن قانون الفنان تقدمت به فرق الأغلبية .

وجاء مشروع القانون  حسب النسخة المحال على مجلس النواب لمواكبة الإبداع الفني وتطوير سياسة دعمه تشريعيا وتنظيميا وماليا وتشجيع مؤسسات الانتاج والتوزيع الفني والثقافي ."
ويعرف القانون المقترح  الفنان على أنه " كل شخص ذاتي يبدع أو يشارك ،من خلال أدائه في إبداع أوإعادة إبداع مواد فنية ، والذي يعتبر العمل الفني عنصرا رئيسيا في حياته .ويساهم في تطوير الفن والثقافة .."
ويضم القانون 58 مادة تنظيمية لمهنة " الفنان " بالمغرب ، حيث تتناول مواضيع كثيرة تهم الفنانين في المغرب من أبرزها البطاقة المهنية والعقود والأجور الفنية والحماية الاجتماعية .
كما نص القانون على معاقبة كل من خالف أحد بنوده بغرامة مالية تترواح ما بين 5000 إلى 20000 درهم حسب نوع المخالفة .

وكان الفنان عبد القادر البدوي رئيس جميعة العهد الجديد فرقة البدوي للثقافة والمسرحي البارز قد أرسل  رسالة شديدة اللهجة إلى المسؤولين. ندد فيها بمحتوى مسودة مشروع قانون الفنان، الذي اعتبره يغرد خارج سرب المسرحيين والمسرح المغربي وما يحمله أرشيفه من طاقات وإبداعات كبيرة

.فيما اعتبره ياسين أحجام في تصريح لسلطانة قانونا يعزز مكانة الفنان المغربى ، وينظم ممارسة الفن بالمغرب .