أعلن الممثل المغربي، محمد الشوبي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن دعمه رفقة فنانين آخرين لمسيرة الأساتذة المتدربين المزمع تنظيمها يوم الأحد المقبل، والتي أصبحت ممنوعة رسميا بعد قرار الحكومة الذي لم يعد يسمح لهذه الفئة بالتظاهر دون ترخيص.

الشوبي رقن على حائطه الفايسبوكي، منشورا عنونه بـ "بلاغ لبنكيران ومن معه"، معربا فيه عن دعم مجموعة من الفنانين والمثقفين لقضية الأساتذة المتدربين، وذلك عبر الانظمام إلى مسيرة يوم الأحد والإسهام فيها بشكل فني، عبر قطع المسافة الفاصلة بين منزل رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وشارع محمد الخامس 100 مرة بالدراجات الهوائية.

الشوبي المتحدث لبنكيران عبر منشوره، أعلن أن منشوره الفايسبوكي يعتبر طلب ترخيص من السلطات، مهددا برفع قضية على رئيس الحكومة إذا ما تم اعتراض سبيل المسيرة السلمية، أمام كل محاكم العالم، ابتداءا من المحاكم الوطنية وصولا إلى محكمة النقض الدولية.

وأوضح الشوبي في تصريح لمجلة "سلطانة" أن خطوته المساندة لاحتجاج الأساتذة المتدربين، تأتي من وعيه بالدور الذي على الفنان أن يلعبه في مجتمعه، والذي لا يجب أن ينحصر في الظهور على الشاشات التلفزية، بل يجب أن يتجاوز ذلك للانخراط في النقاشات المتعلقة بما يهمه كمواطن من قرارات سياسية، سيعاني من تبعاتها إما شخصيا، أو عندما سيتعلق الأمر بالجيل اللاحق من الخلف.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/mohamed.choubi/posts/10153428131558175?__mref=message_bubble[/soltana_embed]

الممثل المغربي الذي يعتبر من أكثر الفنانين المغاربة تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا وطنية، دعى كل من يجد في نفسه الشجاعة اللازمة للانظمام إلى النزهة التضامنية، التي ستنطلق صبيحة الأحد على الساعة العاشرة من أوطو هول، مروروا بمنزل رئيس الحكومة ووصولا إلى محطة القطار الرباط.

تجدر الإشارة إلى أن التفاعل مع منشور الفنان المغربي كان كبيرا، إذ أنه إلى حدود كتابة هذه الأسطر وصل عدد مشاركات المنشور المنوهة به إلى ما يقارب 80، وتجاوزت الإعجابات 280، وجاءت جل التعليقات مشجعة للمبادرة ومحفزة على القيام بها.