تفتيح البشرة أصبح من الأمور التي تقلق الفتيات وقد قمن باستعمال المنتجات الكيميائية للحصول على الدرجة المطلوبة فإن هذه المستحضرات تحتوي على الفيتامينات وواقي الشمس كما تعالج الكلف والنمش وما إلى ذلك.

وقد أثبتت الخلطات الطبيعية فائدتها الكبيرة على البشرة والجسم وإكسابها لونا فاتحا كما هو مرغوب.

إليك سلطانتي بع الوصفات الطبيعية لتفتيح بشرتك:

أولا : الطحين واللبن اخلطي الطحين واللبن حتى تصبح عجينة وضعيها على بشرتك واتركيها 20 دقيقة ثم أزيليها بالماء الدافئ وهذا الماسك يفيد البشرة العادية.

ثانيا : الخميرة وخل التفاح واللبن الزبادي اخلطي الخميرة مع اللبن وخل التفاح وضعيه على البشرة حتى يجف ثم أزيليه بالماء الدافئ واستعملي الماسك ثلاث مرات بالأسبوع.

ثالثا : بياض البيض تحتاجي إلى بياض بيضه وملعقة زنجبيل ونصف حبة ليمون في البداية اغسلي وجهك بمنظف تستعملينه ثم تقومي بخلط المكونات السابقة وضعيهم على البشرة لمدة عشر دقائق ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد. ويفيد بياض البيض بشد البشرة وإعطائها لمعان والليمون لتقشير الخلايا الميتة وانتعاش البشرة وإخفاء الهالات السوداء والزنجبيل يعطي البشرة احمرار رائع .

رابعا: اخلطي ملعقة من الطحين مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة حليب وملعقة من العسل حتى يصبحوا متجانسين ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.