تحب الكثير من النساء وضع الماكياج بشكل دائم، لكن على هذا النوع من النساء الانتباه من الإفراط في وضعه، فالرجال عادة ما يفضلون المظهر الناعم والطبيعي.
"سلطانة" تبرز لك أبرز أخطاء الماكياج التي قد ترتكبينها إن كنت من المتعودات على وضعه، وتشرح لك كيفية تجنبها، للحصول على ماكياج طبيعي يمنحك الثقة.

لا تحاولي تكبير شفتيك أكثر من اللازم : لعل تكبير الشفاه أمر مهم بالنسبة لك، لكن يمكن تحقيقه دون اللجوء إلى وضع قلم الشفاه الذي يكون أغمق من لون أحمر الشفاه، فذلك يجعل شفاهك تبدو غير طبيعية، وشكل وجهك غير متناسق.

لا تطلي أسنانك بأحمر الشفاه : عدم الانتباه إلى ترسب أحمر الشفاه على الأسنان هو من أكثر الأشياء التي ستجعل الرجل غير راض عن مظهرك، لذلك احرصي على إزالة بقاياه من أسنانك عند الانتهاء من وضع الماكياج بمنديل.

وحدي لون وجهك ولون جسمك : استخدمي كريم أساس يناسب لون بشرتك، وقريب منها بشكل كبير، ولا تستعملي لونا أغمق بأكثر من درجة واحدة، واحرصي على تطبيقه على الرقبة وكل المناطق الظاهرة، ولا تستعملي كمية كبيرة منه إلى أن يصبح مظهره كالقناع، بل اجعليه يبدو طبيعيا.

انتبهي لحواجبك : لا تجعلي حواجبك رفيعة جدا لأن ذلك سيجعلك تبدين أكبر سنا، ولا تنزعيها باستمرار لأن ذلك سيؤدي إلى تلف الشعر، ويجعل نموه جد بطيء.

تفادي أحمر خدود "المهرج" : من أكثر الأخطاء الشائعة في موضوع الماكياج، هو وضع أحمر الخدود بشكل يظهر الوجنتين كوجنتي مهرّج. لذلك احرصي استعمال تقنية الابتسامة، وتطبيق البودرة مباشرة على الوجنتين، من الأسفل الى الأعلى، وذلك بعد اختيار ألوان تتناسب مع بشرتك.

لا تشوهي شكل رموشك : صحيح أن الماسكارا تعمل على تكثيف الرموش، وتجعلها تبدو أكثر كثافة عندما تطبق بشكل صحيح. ولكن عند وقوع العكس، قد تجعل الماسكارا من رموشك خيوطا متشابكة، لذلك حاولي جعلها أداة لتمشيط الرموش وإكسابهم حجما فقط، ولا تجعلي استعمالها بكثرة تذهب جمالك.